المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| جواد ظريف لـ"نتنياهو": "دامت لمين"

الأربعاء 07/مارس/2018 - 10:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، كلمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعد في حقيقتها، تحذير ووعيد، حيث أنه استشعر وكأن إسرائيل تعد العدة وتحاول أن تفرض سيطرتها على إيران، لذلك أكد له إن احتلال أرض الآخرين لن يستمر، مشيرا إلى أن إسرائيل هي سبب، كل المشاكل التي تعاني منها المنطقة.

وغرد ظريف على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء يوم الثلاثاء، ليؤكد المقصد من الكلمة التي وجهها لنتنياهو، حيث قال: "بالرغم من ادعاءات نتنياهو، فالواقع هو أن وجود احتلال هو سبب معظم المصائب في المنطقة"، وأضاف: "لكن تاريخيا احتلال أرض الأخرين لن يكون مستداما، وهذا الاحتلال ونظام الفصل العنصري لن يستمر طويلا أيضا".

ويبدو أن ظريف، قرر أن يوجه هذه الرسالة، لرئيس وزراء إسرائيل، بعد أن استشف منه الخوف، حيث قال، وخلال خطابه أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، المعروفة بـ"أيباك" في واشنطن أن إيران تنقل جيشها إلى سوريا لتكون قادرة على ضرب إسرائيل مباشرة، مشيرا إلى أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي.

وحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي، عبر الكلمة التي وجهها، أن يؤكد أن إيران تبني إمبراطورية عدائية في العراق وسوريا ولبنان وغزة واليمن، وأنها تبذل جهودا لتشييد مصانع صواريخ دقيقة في سوريا ولبنان مشددا على أن تل أبيب لن تسمح بحصول هذا الأمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads