المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "البنا" و"عشماوي" يبحثان إقامة مزرعة للإنتاج الحيواني بالقليوبية

الخميس 08/مارس/2018 - 10:31 ص
أحمد عبد العظيم
طباعة
بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، تكثيف سبل التعاون للتوسع في إقامة مشروعات للإنتاج الحيواني بالمحافظة. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة بالدقي، بحضور ممثل مؤسسة مصر الخير، لمناقشة إقامة مزرعة للإنتاج الحيواني بالتعاون بين الوزارة ممثلة في قطاع الإنتاج والمحافظة.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية التوسع في مشروعات تنمية الثروة الحيوانية في مصر، بما يساهم في تقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، فضلاً عن خفض أسعارها، وإتاحة فرص عمل أكبر للشباب ودعم المربيين.

وأشار البنا، إلى أن هناك تعاون في عدد كبير من المشروعات بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير، مشيدًا بأهمية دورها والذي يساهم بشكل كبير في تنمية المجتمع، والمشاركة في بناء الإنسان وخدمته، في المجالات المختلفة. 

وأكد على أهمية ان يشمل التعاون بين الجانبين أيضاً التوسع في زراعة محصول الذرة الصفراء في المحافظة، بما يساهم أيضاً في توفير الأعلاف اللازمة لتسمين الماشية. 

كما بحث الجانبان سبل التعاون من أجل دعم مزارعي المحافظة وصغار مربيها، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم، من خلال إقامة مشروعات زراعية تنموية شاملة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني. 

ومن جهته قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ان التوسع في مشروعات الإنتاج الحيواني سيعد عامل جذب للشباب من أبناء المحافظة، ودمجهم في سوق العمل، فضلاً عن إتاحة الفرصة للمستثمرين للنهوض بهذا المجال بالقليوبية. 

وفي سياق متصل، أشاد محافظ القليوبية خلال تفقده للشرفة الرئيسية بديوان الوزارة، بالتجربة المبتكرة لزراعة الأسطح والتي تبنتها الوزارة وتم تطبيقها بالشرفة، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع الوزارة لتطبيق هذه الفكرة بديوان المحافظة والهيئات والمؤسسات الحكومية بالقليوبية، نظراً لقيمتها في إضفاء قيمة جمالية للأسطح والشرفات، مما يريح النفس، وينقى الهواء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads