المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقررة قومي المرأة بالغربية لـ"بوابة المواطن": المشاركة النسائية ستكون الأعلى

الخميس 08/مارس/2018 - 05:12 م
محمد عصر
طباعة
هنأت الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية، سيدات مصر بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة"، مؤكدًا أن الاحتفالية تأتي لتتويج إنجازاتها ومساهمتها في مجتمعها.

وقالت "مرعي" في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، إن الرئيس السيسي حريص على دعمه لتمكين المرأة، وتوليها كافة المناصب ونجاحها وتفوقها وتعزيز دورها في مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بإعتبارها نصف المجتمع وشريكة في تحقيق التطور والتقدم.

وأكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية على أن المرأة هي الأم والأخت والزوجة والإبنة وهي مصنع الرجال وصلاح المرأة، وهي صلاح كل المجتمع فإذا غابت الأم ضاعت الأسرة وتفككت في الغالب فالأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق وتحية لكل أم في كل وقت وكل حين.

وكشفت "مرعي" عن أهمية دور المرأة في المجتمع وتقديره الحقيقى لها وسعيه لتمكينها، مؤكدة أنه منذ تولى الرئيس مقاليد الحكم مثلت المرأة 15% من البرلمان و20% من الحكومة وهي تعد نسبة كبيرة مقارنة بالسنوات الماضية.

وقالت إن المرحلة القادمة ستشهد ارتفاعًا ملموسًا في نسبة مشاركة المرأة وتمكينها في المجتمع سواء على المستوى السياسي والإجتماعي أو في تولي المناصب القيادية المختلفة، وتابعت "إننا كفرع المجلس القومي للمرأة لدينا خطة وإستراتيجية طموحة للمرأة نسعى لتحقيقها خلال المرحلة القادمة لتمكينها بشكل أوسع فى كل مراكز المحافظة.

وتوقعت مرعي، أن تكون نسبة مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية هي الأعلى متخطية نسبة مشاركة الرجال، فيما حثت الدكتورة صفاء سيدات مصر على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن هناك فرقا كبيرًا بين إعادة الإعمار وإعادة التنمية ودول الربيع العربي بحاجة لـ 900 مليار دولار للتنمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads