المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد إحدى الشركات الخليجية العاملة بالمجال الزراعي

الخميس 08/مارس/2018 - 06:56 م
محمد حجي
طباعة
التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، مع وفد إحدى الشركات الإستثمارية العاملة في المجال الزراعي بشرق العوينات بالوادي الجديد، وذلك بحضور عدد من الجهاز التنفيذي المعني.

وعرض ممثلو الشركة نجاحات الشركة التي تحققت على الأرض المخصصة لها ومساحتها 20000 فدان وتصنيفها كإحدى الشركات الرائدة في مجال تصدير المنتجات الزراعية إلى الخارج.

ووجه "الزملوط" المسئولين بتشكيل لجنة عاجلة من وزارتي الزراعة والري والمعنيين، لبحث ودراسة طلب الشركة بزيادة المساحة المخصصة لها إلى 40000 فدان بالثمن مع إعادة النظر في نظام نسبة المساحة المسموحة للزراعة عن الأرض المخصصة ومراجعة كافة الدراسات الجيولوجية والجغرافية للموقع المختار، مضيفًا عرض إمكانية استثمار المساحة المطلوبة بمناطق أخرى بمركزي الفرافرة والداخلة، مشددًا ضرورة تعهد الشركة في حال حصولها على مساحة أخري بالجدية التامة بزراعة المحاصيل الإستراتيجية كالقمح والذرة بإستخدام أنظمة الري الحديثة غير الجائر.

ومن جانبه، طمأن "الزملوط" وفد الشركة بأن المحافظة لا تبخل بالجهد في دعم وتشجيع المستثمرين الجادين وتقديم كافة التسهيلات لهم، وذلك بهدف توسيع الرقعة الزراعية ودفع عجلة الاستثمار على أرضها التي حباها الله بمقومات طبيعية تميزها عن غيرها تساعد بشكل كبير في نجاح المشروعات على أراضيها وخاصة الزراعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads