المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تكرم نجوم مسرحية "أحوال شخصية"

الجمعة 09/مارس/2018 - 01:16 م
أسماء حامد
طباعة
قدمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، درع المجلس لنجوم عرض مسرحية " أحوال شخصية"، فرقة مسرح الشباب، حيث شهدت الدكتورة مايا مرسي، مساء أمس، عرض لمسرحية "أحوال شخصية" واحتفالية فرقة مسرح الشباب، التابعة للبيت الفنى للمسرح، باليوم العالمى للمرأة، على مسرح أوبرا الملك، بحضور المخرج عادل حسان مدير مسرح الشباب. 

ووجهت مرسي، الشكر لوزارة الثقافة على دعمها لقضايا المرأة، من خلال الأعمال الفنية والعروض المسرحية المختلفة، مؤكدة على الدور الكبير الذي تقدمه الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة؛ لإعادة الحياة إلى المسارح القومية ودعمها الكامل للأفكار التى تهتم بقضايا المراة وتقديمها على خشبة المسرح ومحاولة وتقديم حلول لها.

وأعربت مايا مرسي، عن إعجابها بالعرض لما يقدمه من مواهب فنية وأفكار تهم المرأة، مؤكدة على أهمية الأعمال الفنية التي تناقش موضوعات تهتم بمشكلات وقضايا المرأة في المجتمع، وخاصة مشاكل الاحوال الشخصية التي تعتبر من أكثر المشاكل التي تقابل المراة في الوقت الراهن، مؤكدة أن "أحوال شخصية" هو أول عرض يحصل على درع المجلس القومي للمرأة. 

كما أضافت رئيس المجلس، أن دور الفن هام للغاية في عرض القضايا والمشكلات وتقديم الحلول المناسبة لها، مشيرة أن تلك العروض تستطيع تغيير الثقافات والسلوكيات، مؤكدة على ضرورة أن تعرض فى جميع المحافظات؛ لتصل إلى أكبر عدد من الجمهور.

ومن جانبه، أكد المخرج عادل حسان، أن وزارة الثقافة قدمت كل الدعم لعودة الحياة على خشبة مسرح الملك، مضيفًا، أن عرض أحوال شخصية سيتم عرضه على مسرح الملك لمدة 30 يوم. 

حيث تم عرض مسرحية "أحوال شخصية" التي تتناول 4 حكايات نسائية يحكين معاناتهن التي تسببت في تحولهن من بشر إلى تماثيل، الحكايات تتناول فئات وطبقات مختلفة من المجتمع، كما تناول العرض معاناة المرأة في المجتمع وتعرضها للعنف والقهر.

جدير بالذكر، أن العرض من تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، بطولة عبير الطوخي، ندى عفيفي، لمياء جعفر، راماج، ديكور وأزياء أحمد سلمان، إضاءة عز حلمي، موسيقى حازم الكفراوي، مونتاج ومواد فيليمية محمود صلاح، إخراج أشرف حسني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads