المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاشور..أصغر من حمل شارة الأهلي.. والأكثر مشاركة في مباريات القمة

الجمعة 09/مارس/2018 - 01:52 م
محمد عبد الغني
طباعة
يحتفل اليوم، حسام عاشور لاعب وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ32، ويعد عاشور احد أفضل من حمل شارة الأهلي في تاريخ النادي، نظرًا لما يقدمه داخل وخارج الملعب.

ورصدت "بوابة المواطن" تاريخ حسام عاشور وأبرز النقاط والأرقام الهامة عبر تاريخه:-

حسام محمد عاشور سند "مواليد 9 مارس 1986" هو لاعب كرة قدم مصري يلعب حاليًا للنادي الأهلي المصري، في مركز الوسط مدافع ، وهو اللاعب الذي دائمًا ما يُضرب به المثل في العطاء والانتماء لما قدمه من جهد مستمر لأكثر من 13 عامًا حصد خلالها جميع أنواع البطولات مع النادي الأهلي، وصل عددها لأكثر من 33 لقب. 
ويعتبر هو اللاعب الأهم في تشكيلة النادي الأهلي لدى كثير من المشجعين، وهو أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في المباريات خلال العقد الماضي.

عاشور مع الأهلي..
تخطى عاشور حاجز الـ٤٢٠ مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف فقط، وهو أكثر لاعب شارك مع النادي الأهلي، منذ عام 2000 ، وأولي مبارياته أمام الزمالك في الدور الأول موسم 2003 / 2004 يوم الجمعة 21 نوفمبر 2003، وانتهت بفوز الزمالك 1–0 بقدم اللاعب جمال حمزة في الدقيقة 19 من الشوط الأول.

أصغر من حمل شارة النادي..

دخل تاريخ النادي من أوسع أبوابه وذلك عندما حمل شارة الكابتن، ليصبح من أصغر من حملوا شارة النادي في تاريخ النادي الأهلي، وذلك في مباراة الدور الثاني من موسم 2009/2010 أمام فريق اتحاد الشرطة، وانتهت المباراة بفوز الأهلي 4/2، وذلك في بداية الشوط الثاني من المباراة، عندما خرج أسامة حسني، وظلت الشارة على كتف حسام لمدة 15 دقيقة حتى نزول أحمد بلال في الدقيقة 60.

يعتبر لاعب من ضمن 4 لأعيبين شاركوا في جميع مباريات كأس العالم للأندية وهم محمد أبو تريكة، وائل جمعة، شادي محمد، بالإضافة إلي حسام عاشور.

يمتلك حسام عاشور سجلًا حفلًا بالألقاب يفوق بعض الأندية مجتمعة بتاريخها كله، كما له بعض الأرقام القياسية الجديرة بالذكر هنا:

1- أصغر من حمل شارة كابتن النادي الأهلي، وكان ذلك في موسم 2009/2010 في الدور الثاني أمام اتحاد الشرطة وحمل الشارة فيها 15 دقيقة بعد خروج أسامة حسني وحتى نزول أحمد بلال.

2- توج بجميع البطولات الممكنة مع الأهلي ما عدا بطولة كأس العالم للأندية، لكن حصل فيها على البرونزية عام 2006.

3- صاحب أسرع هدف للأهلي في الدوري، وكان ذلك في مرمى طلائع الجيش في 20 أغسطس 2010 بعد 33 ثانية فقط من بداية المباراة، وجدير بالذكر أن حسام عاشور لم يسجل مع الأهلي في الدوري سوى ثلاثة أهداف فقط أولها موسم 2005/2006 والثاني موسم 2007/2008 والثالث والأخير هذا الهدف.

4- أكثر لاعب مصري شارك في مباريات القمة ضد الزمالك في التاريخ.

5- أصغر لاعب في التاريخ يخوض 100 مباراة في بطولات أفريقيا للأندية، وكانت المباراة المائة له وهو في الثامنة والعشرين من عمره عام 2014.

6- أكثر لاعب أفريقي يشارك في مباريات بطولات أفريقيا للأندية ويليه وائل جمعة وشادي محمد.

7- أكثر لاعب عربي وأفريقي شارك في كأس العالم للأندية وهو من أربعة لاعبين فقط شاركوا في جميع مباريات كأس العالم للأندية وهم محمد أبو تريكة وشادي محمد ووائل جمعة وحسام عاشور، 
وتفرد عاشور بكونه اللاعب الوحيد الذي شارك مع النادي الأهلي في الخمس مرات التي تأهل فيها للبطولة برصيد 12 مباراة.

حياة حسام عاشور الشخصية.

حسام عاشور متزوج ولديه ولد. ويعرف عاشور بقلة إطلالاته الإعلامية.

حقائق سريعة عن حسام عاشور..

أكثر لاعبي الأهلي مشاركة خلال العقد الماضي.

أكثر لاعب حصل على بطولة الدوري المصري.

شهدت سنة 2017 عودته مرة أخرى لتمثيل المنتخب الوطني، عندما استدعاه المدرب هيكتور كوبر إلى صفوفه.
محمد صلاح يحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا فبراير

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads