المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعليقًا على قانون الإساءة لمؤسسات الدولة| البرلمان: الجيش والشرطة خط أحمر

الأحد 11/مارس/2018 - 07:34 م
جورج إيليا
طباعة
بعد مشروع القانون المقدم إلى البرلمان بشأن تجريم الإساءة للقوات المسلحة أو هيئة الشرطة، ومؤسسات الدولة، "بوابة المواطن" تستطلع آراء نواب لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، حول كيفية التصدي لتلك الإساءات خلال الفترة المقبلة. 

الإساءة للدولة خيانة عظمى.. وهدفه هدم الوطن
استنكر العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الإساءات الموجهة إلى مؤسسات الدولة وخاصة إلى قوات الجيش والشرطة، قائلًا "خيانة عظمي ويهدف إلي هدم الوطن". 

وأكد "القسط"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المسيئين لمؤسسات الدولة، خونة ويتلقون التمويل من الخارج من المنظمات التي تديرها مخابرات دول خارجية، مشيرًا إلى أهداف تلك الدول لاستغلال الخونة داخل الدولة للترويج الأخبار الكاذبة والإساءات إلى مؤسسات الدولة؛ لنشر الإحباط العام بين المواطنين بهدف هدم مؤسسات الدولة القوية. 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن لجنة الدفاع والأمن القومي ستناقش مشروع قانون مقدم من عدد نواب البرلمان، بشأن تعديل مواد قانون الجنايات لتغليظ العقوبة على المسيئين لمؤسسات الدولة، والتي سيتم مناقشته بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها من 26 إلي 28 مارس الجاري، بهدف وقف أي تطاول على الدولة، ومحاسبة المسيء للدولة بنفس محاسبة الخائن للدولة.

خالد أبو طالب: سأتقدم بمقترح تغليظ العقوبات لمن يسئ للدولة
استنكر خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الإساءات التي تصدر من وسائل الإعلام أو على موقع التواصل الاجتماعي ضد رجال الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة، قائلًا " سأتقدم بمقترح لتعديل قانون الجنايات لتغليظ العقوبة على كل من يسئ لمؤسسات الدولة". 

وأكد "أبو طالب"، في تصريحات لـ"بوابة المواطن"، أن عمليات الإساءة لمؤسسات الدولة يعُد نوع من أنواع هدم الدولة، مؤكدًا أن العقوبات الحالية بقانون الجنايات غير كافية بالتناسب مع الجريمة، قائلًا "لو مفيش تغليظ عقوبات وردع لأي إساءة الناس هتسوق فيها". 

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه بعد الانتهاء من انتخابات الرئاسة المقرر لها من 26 إلي 28 مارس الجاري، ومع أول انعقاد لمجلس النواب، سيتقدم بطلب إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن تعديل بعض أحكام القانون الجنايات، لكل من تسول له نفسه ويسيء لمؤسسات الدولة وبمقدمتها القوات المسلحة والشرطة.

اللواء أحمد شعراوي: الناس بتحارب وتموت ولن نقبل الإساءة لهم
استنكر اللواء أحمد شعراوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الإساءات الموجهة إلى مؤسسات الدولة، وخاصة إلى قوات الجيش والشرطة، قائلًا "سنغلظ العقوبة لمن يسئ لمؤسسات الدولة.. الناس بتحارب وتموت ولن نقبل الإساءة لهم". 

وأضاف "شعراوي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن مصر عمود الخيمة الوطن العربي، ومؤسسات الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة هما عصب مصر، ولا يمكن المساس بهم، لحساسية عملهم وطبيعة عملها القاسية التي تؤدي إلي التضحية بأرواحهم.

وأشار "شعراوي"، إلى ما افتعلته جماعة الأخوان الإرهابية من محاولة هدم قطاع الشرطة، والتي أنقذها الرئيس عبد الفتاح السيسي قل الضياع، قائلًا: "الأخوان يحاولون تخريب مؤسسات الدولة".

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن البرلمان سيعمل مع أول انعقاد له بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر انعقادها من 26 إلي 28 مارس الجاري، لمناقشة تغليظ العقوبة علي المسيئين لمؤسسات الدولة وعلي رأسها القوات المسلحة والشرطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads