المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تستعرض أحداث قضية ضحية "أوليكس"

الإثنين 12/مارس/2018 - 05:47 م
محمد سالم
طباعة
استكمالًا لمسلسل "الشراء من الإنترنت"، والذي انتشر بكثرة في الآونة الآخيرة، ظهر في بعض مثل هذه المواقع حالات نصب وقتل وسرقة، حيث أثارت قضية منذ أيام، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي واقعة مقتل طالب بكلية الهندسة، أثناء محاولته شراء لاب توب من على موقع "أوليكس".

وتستعرض "بوابة المواطن" الإخبارية في التقرير التالي، أحداث الواقعة، حيث أنه بعد ساعات من مقتله، تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على المتورطين في الواقعة، واعترفا بقتله بدافع السرقة، وتتلخص مشاهد القضية في الآتي:

طالب الهندسة من أسرة بسيطة
المجني عليه يدعى "محمد.أ " طالب بكلية هندسة جامعة بنها، ينتمى إلى أسرة بسيطة، الواقعة بدأت بحسب تحريات المباحث، بمشاهدة القتيل إعلان على أحد مواقع التسويق الإلكتروني الشهيرة على شبكة الإنترنت، عن جهاز "لاب توب" من نفس الأنواع التى كان يريد شرائها، وأن ما دفعه إلى الاتصال بصاحب الإعلان هو سعر الجهاز، والذى يقل سعره "10 آلاف جنيه" عن سعره التجارى بالسوق، وبالفعل تم الاتفاق بين الجناة والمجنى عليه على السعر والميعاد وطريقة التقابل، حيث توجه الضحية بحسب الموعد المحدد بينه وبين المتهمين إلى المكان الذي تم الاتفاق عليه مسبقا بينهم لشراء الجهاز.

تحريات رجال المباحث أظهرت وجود طعنات نافذة لطالب الهندسة 
أظهرت تحريات رجال مباحث القاهرة، أن المجني عليه توجه إلى مكان الالتقاء مع صاحب جهاز "الاب توب"، وبحوزته مبلغ 25 ألف جنيه، وفور وصول الجناة إلى المكان الذى اتفق عليه وهو حديقة بعيدة عن أعين المارة، وفى أحد الشوارع الهادئة بالمنطقة، أشهرا الأسلحة البيضاء فى وجه القتيل، وحاولا أن يستوليان على المبلغ المالي الذي كان بحوزته، إلا أن الطالب المجني عليه حاول أن يقاومهما، لكنهما كانا أسرع منه وسددا له عدة طعنات نافذة فى عدة مناطق متفرقة من الجسد، سقط على إثرها مغشيا عليها غارقا فى دمائه، فاستوليا على جميع متعلقاته الشخصية، بالإضافة إلى المبلغ المالى الذى كان معه لشراء جهاز "لاب توب"، وفرا هاربان تاركين الضحية ينزف دمائه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

كيف تم العثور على الجثة؟
العثور على الجثة، حضرت "كاميليا م س" 46 سنة، ربة منزل، وأقرت بتعرفها على الجثة وأنها لنجلها "محمد أ ع" 20 سنة، طالب بكلية الهندسة، وأضافت بخروجه من مسكنهم وبحوزته هاتفه المحمول ومبلغ 25 ألف جنيه، لمقابلة أحد الأشخاص تعرف عليه من خلال موقع تسويق إلكترونى، لشراء جهاز كمبيوتر "لاب توب" واتفقا على التقابل بمحل الواقعة.

تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث
وجه اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث، وضبط مرتكبيه، وأمكن التوصل من خلال التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "أحمد م . م" 18 سنة، طالب، و"حسين .ع . م" 18 سنة، طالب، ومن خلال الأكمنة تم القبض عليهما بأماكن ترددهما.

كما تم ضبط بحوزة الأول سلاح أبيض "مطواة"، وتبين أن به إصابات عبارة عن سحجات بالوجه، وبحوزة الثانى "سكين" المستخدمة فى ارتكاب الجريمة، وبه إصابات عبارة عن جرح بكف اليد اليمنى، واعترفا بارتكاب لجريمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم إحالتهما للنيابة التى تولت التحقيق.

اعترافات المتهمان بقتل طالب كلية الهندسة 
وأدلى الطالبان المتهمان، باعترافات تفصيلية حول كيفية ارتكابهما الواقعة بقصد السرقة، ونظرا لمرورهما بضائقة مالية، خططا لاستدراج أحد الأشخاص عقب إيهامه برغبتهم فى بيع جهاز "لاب توب" من خلال موقع تسويق إلكتروني، وسرقة متعلقاته الشخصية بالإكراه تحت تهديد الأسلحة، إلا أنه قاومهما فاعتديا عليه بالأسلحة وأنها حياته.

وأشار المتهم الأول فى اعترافاته بأنه فى سبيل ذلك استعان بالمتهم الثانى لتنفيذ مخططه، وتمكن من استدراج المجنى عليه عقب تواصله معه بقصد شراء اللاب توب الذى قام بالإعلان عنه، واتفق على ميعاد ومكان التقابل بقصد بيع الجهاز له، إلا أنه فور وصوله هدداه بالأسلحة بقصد الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية .

وأضاف المتهمان خلال اعترافاتهما، بأنه مع مقاومة المجني عليه لهما، اعتديا عليه بالأسلحة البيضاء، وأحدثا إصابته التى أودت بحياته، واستوليا منه على "مبلغ 25 ألف جنيه - هاتف محمول" ولاذا بالفرار، حتى تم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمسكنهما.

القتل بدافع السرقة
بدأت نيابة شرق القاهرة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول، التحقيق مع المتهمين عقب القبض عليهما من قبل رجال مباحث أمن القاهرة، حيث تبين أن الجناة قتلا المجنى عليه لسرقته بعد أن قاومهما، بعد أن استدرجاه بحجة بيع جهاز "لاب توب".

صديق المجني عليه: طالب الهندسة من المتفوقين فى الدراسة 
قال أحد أصدقاء المجنى عليه، إن "محمد" من أسرة متوسطة، الجميع شهد له بالتفوق فى جميع مراحل حياته سواء فى التعليم، أو على المستوى الاجتماعى، موضحا أن هوايته الوحيدة كانت التصوير وخاصة تصوير الفيديوهات ونشرها على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى، لافتًا إلى أن جميع الموضوعات التى كان ينشرها تتضمن دروسا نفسية ومشكلات الثانوية العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads