المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 وظائف جديدة وغريبة من نوعها تنتظر خريجي 2030

الأحد 11/مارس/2018 - 06:13 م
نسمة ريان
طباعة
تنبأت دراستان صادرتان عن هيئة المنح الدراسية الكندية والحكومة البريطانية بالتعاون مع شركة "فاست فيوتشر" ومجموعة كبيرة من الباحثين ان يشهد العالم سنة 2030 منتظر ظهور وظائف غريبة لم نسمع بها من قبل، من شانها ان تستقطب خريجي الجامعات، ومن أغرب هذه الوظائف:

طبيب الجراحة الآلي:
يستطيع طبيب الجراحة الآلي إجراء عملياته الجراحية على المرضى عن طريق نظام للتحكم يستخدم خلاله الأذرع الروبوتية، حيث يتوقع الخبراء أن تسهم الروبوتات في المستقبل بتخفيض الأخطاء الطبية التي تحدث أثناء إجراء العمليات الجراحية الخطيرة نظرًا لدقتها البالغة.

موظف الشبكات الاجتماعية:
من المتوقع أن تواصل مواقع التواصل الاجتماعي جذبها للمستخدمين وتطورها وظهور أشكال جديدة منها، وعليه تكون مهمة موظف الشبكات الاجتماعية متابعة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة بدلًا عن أصحابها، وذلك لتوفير المزيد من وقتهم.

مطورين بدرجة عالية من الذكاء:
مع انتشار السيارات صديقة البيئة وتطوّر تقنياتها وقدراتها، فإننا سنكون في حاجة إلى مطورين بدرجة عالية من الذكاء ليصمموا محركات السيارات الخاصة بهذه الفئة من المركبة ويصنعونها أيضًا. ومن المحتمل أن يتعاظم دور الطابعات ثلاثية الأبعاد والتي استخدمت في تصميم بعض النماذج من السيارات.

متخصص بتصميم القمامة:
مهمة المتخصص بتصميم القمامة ستكون إعادة تدوير القمامة للاستفادة منها بتصنيع منتجات جديدة قد تشمل الأزياء وحتى الأغذية. وقد بدأ هذا التوجه بالظهور منذ الآن، حيث ظهرت بعض تصميمات الأزياء المصنوعة من مواد أعيد تدويرها أو حتى من مهملات كالأوراق والكرتون وأغلفة المجلات.

جراح الذاكرة:
مهمة جراح الذاكرة ستكون تعزيز الذاكرة وإجراء العمليات الجراحية في الدماغ لاستعادتها عند من يفقدونها. وقد تدخل الكثير من التقنيات المتطورة في هذه الدراسة وخصوصًا مع التقدم المذهل في صناعة الأعضاء الاصطناعية حول العالم واستخداماتها المتنوعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads