المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| سلطان يحضر جلسات منتدى شباب الإسكندرية

الإثنين 12/مارس/2018 - 10:39 م
أحمد سعيد
طباعة
حضر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، جلسات منتدى شباب الإسكندرية والتي كانت تحت عناوين "تطوير التعليم وصناعة قادة المستقبل" و"التشغيل والحد من البطالة والمشاركة السياسية"، والمقامة علي هامش فاعليات المنتدى الأول لشباب الإسكندرية التي افتتحها المحافظ، بمكتبة الإسكندرية، تحت شعار (شارك.. أبدع.. انطلق) والذي نظمته محافظة الإسكندرية تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وتحدث في الجلسة عدة شخصيات أبرزهم الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والدكتور عصام البطل، عميد مجمع خدمة الصناعة، والإعلامي أحمد سالم، والنائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ومحمد صبري، رئيس جمعية رجال الأعمال.

وخلال الجلسة الأولي التي كانت تحت عنوان "تطوير التعليم وصناعة قادة المستقبل" تم الحديث عن تدويل التعليم والاعتمادات الدولية في مؤسسات التعليم العالي والتي ألقاها رئيس الأكاديمية، وأيضا تم الحديث عن دور جامعة الإسكندرية في تطوير التعليم والرؤية المستقبلية وألقاها رئيس جامعة الإسكندرية، وكذا تم الحديث عن دور التعليم الفني والمهني في النهوض بالمجتمع السكندري والتي ألقاها دكتور عصام البكل، وأيضا تناولت الحديث عن التواصل بين الشباب والإعلام ومتخذي القرار والتي ألقاها الإعلامي أحمد سالم.

أما في الجلسة الثانية، التي كانت تحت عنوان " التشغيل والحد من البطالة والمشاركة السياسية" تم الحديث عن تطوير قدرات الشباب للمواءمة مع تكنولوجيا العصر، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بمحافظة الإسكندرية، وتعزيز المشاركة السياسية للشباب وتنمية المعرفة السياسية، ودور رجال الأعمال والمجتمع المدني في التنمية ودعم الشباب، ومبادرة تنمية المهارات لتلبية احتياجات سوق العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads