المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وكيل تعليم القليوبية يتفقد اختبارات المشروع القومي للموهوبين

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 01:02 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
تفقد عاطف سلامة وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، صباح اليوم الثلاثاء، نيابة عن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، اختبارات المشروع القومي للموهوبين رياضيا فى رياضة ألعاب القوى.

يأتي ذلك فى إطار الاختبارات التي بدأت فى 21 فبراير الماضي، وتستمر حتى 20 مارس الجارى، فى عددا من الألعاب الرياضية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، ومجلس الوزراء، والرقابة الإدارية، بالتعاون مع وزارة الصحة، والتأمين الصحي، والشباب والرياضة، بهدف خلق جيل جديد رياضي من الطلبة والطالبات للنهوض بالمستوى الرياضي والعلمي للطلاب.

وقال عاطف سلامة، إن 14 ألف و500 طالب، تقدموا للمشروع، في 12 إدارة تعليمية يخوضون الاختبارات في 9 العاب، ويتم اختبارهم من خلال مسؤولي الاتحادات الرياضية للألعاب التسعة والشباب والرياضة، والتأمين الصحي، ويتم إجراء الاختبارات في ألعاب المصارعة والملاكمة والجودو، والتايكوندو وألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة السلة وكرة اليد بهدف مشاركة الطلاب في المحافل والبطولات الدولية بأسم مصر.

كما تفقد وكيل المديرية، اختبارات العدو والقفز والكرة الطبية وإجراءات الكشف الطبي، مشيراً إلى أن هناك دعماً واضحاً من الدولة والقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للرياضة وضرورة خلق جيل رياضي بما ينعكس على الوطن ويرتقي به.

وأضاف "سلامة"، أن مديرية التربية والتعليم تحت قيادة طه عجلان تقدم كافة أنواع الدعم للموهوبين رياضيًا تحت إشراف التوجيه العام للتربية الرياضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads