المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعليم القليوبية: خروج الطالبات المصابات باشتباه التسمم من مستشفى بنها الجامعي

الأربعاء 14/مارس/2018 - 12:49 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بيانا بشأن إصابة 10 طالبات بمدرسة العمار الثانوية التجارية التابعة لإدارة طوخ التعليمية، باشتباه إصابة بالتسمم نتيجة تناولهم مشمش غير ناضج من فوق الأشجار ومرشوش بالمبيدات قبل بدء اليوم الدراسي أثناء توجههم للمدرسة وخارج أسوارها.

وأكد البيان أن جميع الطالبات العشرة تماثلن للشفاء بشكل تام وتم إتخاذ كافة الإجراءات الطبية والوقائية وعمل الإسعافات الأولية لهن وخرجن جميعاً من المستشفى.

كان طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، قد تلقى اخطارا من محمد عبد المقصود مدير عام إدارة طوخ التعليمية، والمهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفني بالمديرية، بإصابة 10 طالبات باشتباه تسمم غذائي، وعلى الفور تم التنسيق مع الأجهزة المختلفة الصحية والأمنية والمحلية والدفع ب 3 سيارات إسعاف لنقل الطالبات إلى مستشفى بنها الجامعي والتي دفعت بأطقمها الطبية المتخصصة وتعاملت بشكل سريع مع الموقف .

كما تم التنسيق مع مديرية الصحة والتي دفعت بفريق من الطب الوقائي والأمراض المعدية ممثلا في الدكتور ياسر عطايا مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة، والدكتورة نبيلة عزت مدير الأمراض المعدية، والدكتور محمد فوزى مدير الأمراض المعدية بالمدارس، وتم اتخاذ كافة الإجراءات وأخذ عينات من الطالبات للتأكد من سلامتهن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads