المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل أعطت السينما العالمية الأمومة حقها؟

الخميس 15/مارس/2018 - 05:51 م
إسراء إبراهيم
طباعة
تعددت في السينما العالمية، الأفلام التي عالجت دور الأمومة في كيفية تعاملها مع مشكلات أبنائها، والتضحية من أجلهم وبذل الجهد من أجل إبقائهم سعداء.
وفيما يلي، نستعرض الأفلام التي ناقشت دور الأم بطريقة مميزة..

أسرار المقدسة لأخوية يا يا (2002) DIVINE SECRETS OF THE YA-YA SISTERHOOD

الفيلم من بطولة إيليلن برستين وساندرا بولوك وماجي سميث من إخراج كالي خوري والفيلم يدور في إطار درامي كوميدي وحقق نجاحا كبيرا إذ بلغت إيراداته سبعين مليون دولار.

تبدأ أحداث الفيلم عام 1973 بأربع أخوات صغيرات في الغابة ويجرين طقوس الأخوية بالتضحية بالدم، ومن ثم تنتقل الأحداث إلى التسعينات ثم تتوالي الأحداث.


إيرين بروكوفيتش (2000)ERIN BROCKOVIH

يدور الفيلم حول الناشطة الحقوقية إيرين، والتي اشتهرت في ولاية كالفورنيا بسبب القضايا والحملة القانونية التي تبنتها ضد شركة باسيفك للغاز عام 1993، بسبب الأضرار البيئية الخطيرة والكوارث التي تسببت بها أثناء عمل الشركة في الولاية قامت ببطولة الفيلم جوليا روبرتس وحقق الفيلم ناحجا كبيرا عند عرضه.

يعرض الفيلم إلى جانب هذه القصة المشوقة جانب ايرين كام غرباء تعاني من ضائقة مالية خانقة وكيف تتلقي عرض للعمل كمساعدة قانونية ورغم عدم حصولها على شهادة في القانون إلا أنها نجحت على الصعدين العملي والمنزلي وفي النهاية استطاعت مساعدة الأسر المتضررة من جراء هذا التلوث.

THE JOY LUCK CLUB

تدور أحداث نادي الحظ المفرح عام (3991 )THE JOY LUCK CLUB الذي أخرجه واين وانج، حول أربع فتيات من أصول صينية، وُلدن في الولايات المتحدة الأميركية، ونشأن على عاداتها وتقاليدها، وهنا تبدأ إشكالية التعامل مع أمهاتهن الصينيات المتمسكات باصولهن وتراثهن الوطني،  يعالج الفيلم الصراع بين الشرق والغرب فالحياة الأمريكية الغريبة تدفع الشباب باتجاه المادية وضعف الراوبط الأسرية في مقابل كفاح الأمهات في الحفاظ على الراوبط الأسرية.

الأم البديلة (STEP MATHER )

جوليا روبرتس قامت بدور مميز في هذا الفيلم حيت تقوم بدور أم تستطع عقد صداقة مميزة بينها وبين حبيبة الأب التي تتميز بعقل عملي غير عاطفي حتى تستطع أن تعيش ابنتها في جو غير مشحون وبينما الأم تحاول أن تنمي العلاقة بين ابنتها والأب في البداية تتضايق حبيبية الأب ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث وحيث تساعد حبيبة الوالد الجديد في تربية طفلتها بعيدا عن الأب الأناني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads