المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الغوطة الشرقية تستعد لاستقبال قافلة مساعدات جديدة

الخميس 15/مارس/2018 - 11:22 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قافلة مساعدات إنسانية جديدة، تضم أكثر من 25 شاحنة، تحمل تحمل مساعدات غذائية وإنسانية، توجهت صباح اليوم الخميس إلى الغوطة الشرقية.

وأطلق المرصد بيان رسمي اليوم، وضح من خلاله إن القافلة ستدخل إلى الجيب الخاضع لسيطرة جيش الإسلام، والمتمثل بمنطقة دوما ومنطقة الريحان المتصلة معها، مشيرا إلى أن التحضير لإدخال هذه القافلة يأتي بالتزامن مع اليوم الثالث الذي تشهده الغوطة لعملية لإخراج المدنيين من الجيب الخاضع لسيطرة جيش الإسلام إلى مراكز إيواء في مناطق سيطرة قوات النظام، برعاية وإشراف من الأمم المتحدة والهلال الأحمر.

من ناحية أخرى، من المرتقب، وبحسب ما نوه عنه المرصد، أن تخرج دفعة جديدة من المدنيين اليوم من منطقة دوما، وفقاً للاتفاق المسبق، حيث خرجت يومي أمس وأمس الأول دفعتان، ضمتا عشرات المدنيين ممن جرى نقلهم إلى مراكز إيواء في ريف دمشق.

على صعيد آخر، توصلت القوات الروسية مع قادة مسلحي المعارضة الى اتفاق لخروجهم مسلحين من معبر خصص لخروجهم قرب معمل الباز شمال مدينة دوما قرب ضاحية عدرا العمالية شمال شرق العاصمة دمشق، ومن المتوقع خروجهم خلال الساعات القادمة".

يذكر أن دفعة من مسلحي هيئة تحرير الشام، والذين كانوا معتقلين لدى جيش الإسلام المعارض، غادروا غوطة دمشق الشرقية يوم الجمعة الماضية الى محافظة ادلب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads