المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ست الحبايب.. القومي للمرأة يمنح وثيقة "أمان" للمرأة المعيلة

الخميس 15/مارس/2018 - 01:41 م
أسماء حامد
طباعة
يبدأ المجلس القومى للمرأة اليوم بالتعاون مع الرقابة الادارية ووزارة الاوقاف في منح وثيقة أمان للمرأة المعيلة والفقيرة من خلال فروع المجلس بالمحافظات بالمجان.
وصرحت الدكتورة "مايا مرسي"- رئيسة المجلس القومى للمرأة- إنه سيتم منح وثيقة أمان بالمجان لـ 50 الف سيدة معيلة وفقيرة بجميع محافظات مصر ممن ينطبق عليهن شروط الوثيقة، مشيرة أن وزارة الاوقاف خصصت 25 مليون جنيه من موارد الوزارة من" باب البر " لشراء شهادات أمان للمرأة المعيلة والفقيرة بالتنسيق مع المجلس، متوجهة بالشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لقيام الوزارة بتخصيص هذا المبلغ لمساعدة السيدات المعيلات، والتى يأتى في إطار الدور المجتمعى لوزارة الأوقاف وجهودها في خدمة المجتمع. 
وأوضحت رئيسة المجلس إن المرأة المصرية على كافة المستويات، دائما ما تبحث عن الامان المستقبلي لاولادها، مؤكدة أن هناك شريحة كبيرة من النساء التى تعيل اسرتها وتتحمل أعباء كثيرة من حيث تغطية النفقات اللازمة اليومية والحياتية لأولادها، إلى جانب احتياجها لتغطية نفقات تعليمهم وعلاجهم بل ونفقات زواجهم، مضيفة أن المرأة المعيلة تحتاج للامان والاطمئنان النفسي والاجتماعى على اسرتها وخاصة في حالة الوفاة او التعرض لحادث ادى لوفاتها 
وأكدت رئيسة المجلس، على أهمية وثيقة أمان المصريين التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأمين على العمالة الحرة والمؤقتة والموسمية والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، التى تعد هدية الرئيس للمصريين. مشيرة إن المرأة المعيلة، والمرأة في العمالة غير الرسمية من أبرز المستفيدات من هذه الوثيقة.
يذكرأن الوثيقة تستهدف بشكل أساسي توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقته، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار اسرهم في حالة الوفاة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads