المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على شروط مكافئة النشر باتحاد الكتاب

الخميس 15/مارس/2018 - 05:51 م
لمياء يسري
طباعة
وافقت الجمعية العمومية غير العادية للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، في 16 فبراير الماضي، على الطلب الذي تقدم به الكاتب والروائي خليل الجيزاوي برفع مكافأة النشر من 1500 ألف خمسمائة جنيه إلى 3000 ثلاثة آلاف جنيه، وكذلك تمت الموافقة على رفع المبلغ المخصص للفروع من 20000 عشرين ألف جنيه، إلى 30000 ثلاثين ألف جنيه.

وجاءت شروط اللجنة، للحصول على المكافأة كالتالي:

1 ــــ أن يكون الكاتب عضوًا عاملا مُسددًا لاشتراك عام 2018 
2ـــ ألا يكون الكاتب قد نشر كتابًا في مشروع كتاب الاتحاد السابق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، أو استفاد من مكافأة النشر خلال السنوات الخمس الماضية
3 ــــ ألا يكون الكتاب قد سبق نشره وطباعته. 
4 ــــ أن يتقدم الكاتب بنسخة ورقية واحدة مكتوبة كمبيوتر من الكتاب المطلوب نشره + صورة من إيصال سداد رسوم الفحص للأستاذ ممدوح طه سكرتير لجنة النشر بمقر اتحاد الكتاب 11 شارع حسن صبري الزمالك القاهرة.
5 ــــ خلال شهر واحد فقط سيتم الرد على الكاتب من قبل لجنة النشر 
6 ـــ بعد موافقة لجنة النشر يتم طباعة الكتاب في أى دار نشر خاصة، وفي حالة طباعة الكتاب في دور النشر الحكومية مثل: (الهيئة المصرية العامة للكتاب الهيئة العامة لقصور الثقافة المجلس الأعلى للثقافة)،لا يتم صرف مكافأة النشر؛ لأن دور النشر الحكومية تعطي مكافأة للنشر.
7 ــ أن يحمل الكتاب بعد طباعته رقم الإيداع بدار الكتب المصرية والترقيم الدولى الخاص بدار النشر.
8 ـ أن يقدم الكاتب نسخة أصلية من عقد النشر بينه وبين دار النشر، وأن تكون دار النشر لها بطاقة ضريبية وسجل تجارى ومثبت ذلك بعقد النشر طبقًا للملاحظات التي أبداها لنا الجهاز المركزى للمحاسبات.
9 ــ أن يقدم الكاتب 10 عشر نسخ من الكتاب بعد الطباعة إلى سكرتير لجنة النشرمع عقد النشر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads