المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو..ميسي يقود برشلونة لربع نهائي دوري الأبطال ويصل للهدف رقم 100

الخميس 15/مارس/2018 - 05:59 م
طارق فؤاد
طباعة
ميسي المئوي يستمر في صناعة التاريخ مع فريقه برشلونة الإسباني بعد قيادته لربع نهائي علي حساب تشيلسي ، في مباراة أمس وسجل هدفين وصنع الثالث للاعب الفرنسي عثمان ديمبلي، في إياب الدور ثمن النهائي على ملعب "كامب نو".

وكان الهدف الثاني تحديدا ليمسي رقم مائة في دوري أبطال أوروبا، وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1 في ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

وقام ميسي بالاحتفال بولادة نجله الثالث سيرو ، قبل أربعة أيام بأفضل طريقة ممكنة بتسجيله هدفين بين ساقي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وصناعته للهدف الثاني بعد مجهود فردى رائع قبل أن يمرر الكرة باتجاه الفرنسي عثمان دمبيلي.

وبعد خروج تشيلسي عن طريق ليو ميسي، خسرت إنجلترا في هذا الدور ثلاثة من ممثليها الخمسة في المسابقة بعد أن غادر توتنهام الأسبوع الماضي على يد يوفنتوس (3-4 في مجموعة المباراتين)، قبل أن يلحق به مانشستر يونايتد أمام اشبيلية الإسباني ، فيما تأهل ليفربول ومانشستر سيتي إلى ربع النهائي.

ولم تمض دقيقتان فقد افتتح برشلونة التسجيل بعد لعبة مشتركة بين ميسي ودمبيلي حاول ماركو الونسو تشتيتها لكنه اعادها باتجاه الأوروجويانى لويس سواريز، فغمزها الأخير بكعب القدم باتجاه ميسي الذي سجل من زاوية ضيقة جدا بين ساقي كورتوا.
وفي غمرة الهجمات الانجليزية، انتزع ميسي الكرة من زميله السابق في برشلونة سيسك فابريجاس وسار فيها مراوغا مدافعين بطريقة رائعة، قبل أن يمررها على طبق من ذهب أمام عثمان دمبيلي اللاعب الفرنسي الذي سار فيها خطوة واحدة قبل أن يطلقها قوية لتلامس أصابع كورتوا وتواصل طريقها نحو الشباك.

ويعتبر الهدف الأول لدمبيلي في صفوف برشلونة منذ انتقاله إليه قادماً من بوروسيا دورتموند الالماني مقابل 150 مليون يورو في اغسطس الماضي ، وكاد تشيلسي يقلص الفارق بعد مجهود فردي لويليان على الجهة اليسرى قبل ان يمرر كرة باتجاه الإسباني ماركوس الونسو لكن تير شتيغن كان لها بالمرصاد.

وسنحت فرصة ذهبية لتشيلسي عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها ماركوس الونسو وصدها القائم، وضغط تشيلسي في مطلع الشوط الثاني أملاً في تقليص الفارق قبل ان يرتكب كورتوا خطأ فادحا في تمرير الكرة لكنه سرعان ما استدرك الموقف بإبعاد تسديدة سواريز، وحاصر تشيلسي مرمى برشلونة تماما لكنه لم يجد ثغرة في الجدار الصلب بقيادة الثنائي جيرار بيكيه والفرنسي صامويل اومتيتي، واستغل برشلونة هجمة مرتدة سريعة قام بها سواريز وسار بالكرة مسافة طويلة قبل أن يمررها باتجاه ميسي الذي تخطى مدافعين بسهولة تامة قبل أن يسدد بين ساقي الحارس مرة جديدة، حاسما النتيجة نهائيا في صالح فريقه.

والهدف هو رقم مئة لميسي في دوري أبطال أوروبا لكنه يحتل المرتبة الثانية كأفضل الهدافين وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 117 هدفا، وميسي هو أيضاً أفضل هداف في تاريخ برشلونة برصيد 541 هدفا في مختلف المسابقات، وأفضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني مع 373 هدفا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads