المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مياه" الأقصر تفحص شكوي بتسبب المياه في إصابة 20 طفل بالصفراء

الجمعة 16/مارس/2018 - 12:32 ص
الأقصر- يوسف حسين
طباعة
فحصت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر مياه الشرب بمنطقة نجع عبادي بعد وردود شكوى من أهالي المنطقة من إصابة 20 طفل بمرض الصفراء وشك المواطنين والطبيب المعالج أن يكون سبب الإصابة تلوث مياه الشرب.
ووجه رئيس مجلس إدارة الشركة الكيميائي اسماعيل محمود عثمان رئيس قطاع المعامل والمهندس وليد محمد عباس مدير عام إدارة شمال الأقصر ( الزينية) وفريق عمل معملي إد ارة الزينية والأقصر والكيميائي محمد رضا والكيميائي عمرو محمد وتم رفع عينات مياه من المنطقة بالكامل وتحليلها بالموقع كما تم أخذ عينات لتحليلها بمعامل الشركة المتخصصة وأسفرت القياسات الحقلية عن مطابقة نتائج جميع العينات للمواصفات.
وقالت الشركة في بيان لها، مساء الخميس، أنه تم إعلام المواطنين بالنتائج كما تمت القياسات الحقلية أمام أعينهم لإثبات المصداقية ولتطمين المواطنين علي صلاحية مياه الشرب في المنطقة وعدم وجود تلوث بها وقد اجريت عملية المتابعة واخذ العينات علي مدى يومين متتاليين. 
أضاف البيان كما تم أخذ آراء عدد من المواطنين بالمنطقة الذين أكدوا على أن المياه صالحة وليست السبب لإصابة الأطفال وهناك حالات تمت اصابتها منذ شهر سابق ومن ثم انتقلت العدوى لباقي الحالات.
ودعت الشركة المواطنين للإطمئنان التام علي جودة مياه الشرب وعدم الانصياع للإشاعات والشكوك مؤكدة على وجود متابعة دورية من المعامل لجميع المناطق من خلال خطط جمع عينات شهرية وغسيل شبكات وعمل التحاليل اللازمة للتأكد من جودة المياه وحفاظًا على صحة المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads