المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اغاني وطنية" و"أعلام مصر".. أبرز مظاهر احتفال المصريين بالخارج فى انتخابات الرئاسة 2018

الجمعة 16/مارس/2018 - 04:17 م
أحمد حمدي
طباعة
توافد المصريون المقيمون فى دولة الكويت، منذ صباح الجمعة، على مقر السفارة المصرية هناك، من أجل الإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية 2018، والتي انطلقت اليوم فى الخارج، وتستمر حتي يوم 18 مارس الجاري، حيث شهدت إقبالًا كثيفًا من المواطنين.

وأدلى السفير المصري فى الكويت بتصريحات خاصة، قال فيها إن التحدي والإصرار، هما أدوات المصرين للتغلب على المعوقات التى تواجه البلاد، حيث قرر غالبية المصريين المتواجدين بالخارج، المشاركة بقوة والإحتشاد أمام لجان الانتخابات المختلفة فى العرس الانتخابي لاختيار رئيس مصر القادم، رغم الظروف التى تفرضها طبيعة الطقس وتقلباته بين الحر والبرد فى عام 2018.

واختلفت درجات الحرارة بالسالب فى الدول الأوروبية وروسيا وتلك العالية فى بلاد الجزيرة العربية والسودان وأفريقيا، فقرر المشاركون فى الانتخابات التكيف حسب الظروف المناخية التى يعيشون بها، وتوافدوا على مقر اللجان.

وعلى انغام أغنية "قالو ايه.. عليا دولا وقالوا ايه"، وقف المصريون أمام لجان الانتخابات بالخارج حاملين اعلام مصر وسد اجواء من البهجة والسعادة المفعمة بالحس الوطني.

وأدلي في إيطاليا، هشام بدر، بصوته في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم، مؤكدا أن هناك أعدادا كبيرة من الجالية المصرية جاءوا لمقر السفارة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، كما حرص العديد من المصريين على الحضور مع ذويهم انطلاقا من دورهم الوطني.

كما شاركت الجالية المصرية المتواجدة فى إيران منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة فى العرس الانتخابي بعدما فتحت لجنة الانتخابات الرئاسية أبوابها داخل مقر البعثة الدبلوماسية برئاسة السفير المصرى ياسر عثمان، من أجل للمشاركة فى عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية ٢٠١٨.

وتجمع المشاركون فى الانتخابات أمام لجان الاقتراع للأدلاء بأصواتهم بلبنان فى الساعات الاولى من صباح اليوم حيث تم فتح باب التصويت فى الانتخابات التى يتنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى للفوز بولاية رئاسية ثانية، مع المرشح موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وتوافد المشاركون بالأردن في العملية الانتخابية حيث شهدت مقار السفارة المصرية بعمان والقنصلية المصرية بالعقبة؛ اقبالا ملحوظا تعبر عن المشاركة الإيجابية في تشكيل مستقبل مصر،

ونظم المصريون طوابير طويلة أمام لجنتي التصويت السفارة بعمان والقنصلية بالعقبة، في انتظار دورهم لمباشرة حقهم الدستوري في انتخاب رئيس مصر القادم.

جدير بالذكر أن الإنتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في الخارج قد بدأت مساء أمس، على أن تمتد لثلاثة أيام، تنتهي في 18 مارس، يدلي خلالها المواطنون بأصواتهم في مقار البعثات الدبلوماسية وعددها 139 بعثة في 124 دولة بمختلف أنحاء العالم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads