المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار بوابة المواطن "توك شو" 19/3/2018

الإثنين 19/مارس/2018 - 06:02 م
آية حسن
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية نشرة تضم أهم أخبار التوك الشو المصرية على مدار الـ 8 ساعات الماضية، والتي تعد من الخدمات التي تقدمها البوابة لمتابعيها.

1_فيديو| كيميائي يكتشف علاج للسرطان بالاكسجين
قال الدكتور ابراهيم مخلوف،كيميائي، أنه طور علاجًا جديدًا للسرطان من خلال رفع نسبة الاكسجين داخل الخلية السرطانية،لافتًا إلى إن فكرة العلاج بالاكسجين توصل إليها أحد العلماء الألمانيين ونال عليها جائزة نوبل منذ عام 1933، ولكنها ظلت الفكرة نظرية.

2_ فيديو| السيسى يهنئ بوتين بفوزه فى الانتخابات الروسية
تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة متمنيا له التوفيق والنجاح.

3_ فيديو| التموين تنفي شائعة سحب بطاقة التموين لأصحاب دخل 2500 جنيه
أكد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أنه لا صحة لما يتردد بشأن عدم أحقية من يصل دخله لـ2500 جنيه أو أكثر، بأخذ بطاقة تموينية، مشددًا على أنه هذه الفترة تكثر فيها الشائعات خاصة مع دخول مصر في استحقاق انتخابي هام خلال الأيام القادمة، ومطالبًا المواطنين بعد تصديق كل ما يقال.

4_ اللواء أشرف سعيد: تم تعديل شروط التقديم للحج للتيسير على الحجاج
أكد اللواء أشرف سعيد، وكيل الإدارة العام للشئون الإدارية، أن الإدارة العامة تقدم بحد أقصى الرعاية للحجاج، وتم تعديل شروط التقديم للتيسير عليهم، وتأتي تلك الشروط على النحو التالي:

5_ فيديو| سحب الجنسية المصرية لمن يثبت انضمامه لجماعة ارهابية
قالت الاعلامية أسماء مصطفى، أن أي مصري يفكر أن يضر بلده أو يسفك دمها الطاهر لا يستحق أن يحمل اسمها أو جنسيتها، مؤكدة أن هؤلاء ليس لديهم انتماء وطني بل ولائهم وانتمائهم يكون لجماعتهم الإرهابية أو تنظيمهم التكفيري أو مبايعتهم لداعش، ولم يقسم أحد منهم على حب هذا الوطن، وبالتالي لا يستحق أن يحمل جنسيته.

6_ مدير بيطري السويس: النسانيس تنقل الإيدز والسعار
قالت الدكتورة عزيزة يوسف مدير عام الطب البيطرى بالسويس، إن انتشار ظهور النسانيس بالمحافظة أمر غريب على أبناء المحافظة، مشيرة إلى أن المحافظة عملت على تواجدها وسط "الجناين" بمنطقة الشعراوية فى بداية الأمر، ولكن المعلومات أشارت إلى أنها بدأت تصل لبعض المنازل، وبالبحث تبين أنهم ثلاث نسانيس فقط اثنين منهم وسط الجناين وآخر بمدينة بور فؤاد.

7_ مؤتمر جماهيري حاشد في بورسعيد لدعم السيسي
نظمت محافظة بورسعيد، اليوم الإثنين، مؤتمرًا جماهيريًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الانتخابات الرئاسية 2018، بمنطقة أولاد زيدان ببحر البقر جنوب المحافظة.

8_ فيديو|قبل بدء انتخابات الداخل.. تأمين جميع اللجان وطائرات حربية خاصة لنقل القضاة
بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، ارسال نماذج بطاقات الاقتراع إلى المطابع، من أجل طباعة 60 مليون بطاقة اقتراع، كما عقدت ضمن استعداداتها لتصويت المصريين في الداخل، عدد من الاجتماعات مع الأجهزة الأمنية والسيادية، لتأمين اللجان الانتخابية، كما انتقل رؤساء المحاكم الابتدائية بالفعل إلى اللجان الفرعية وعددها 13 ألف و700 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية وتم معاينتها من حيث السلامة الانشائية الخاصة بهذه اللجان والتأكد أنها مؤمنة بالكامل.

9_ عاجل.. الرئيس الفرنسي يطلب من فلاديمير إنهاء القتال بسوريا
طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إنهاء القتال فى سوريا، وذلك علي إثر المعاناة التي يعيشها الشعب السوري بسبب القتال الذي تدخلت فيه روسيا لدعم نظام بشار الأسد مما خلف معاناة لم يشهدها الشعب السوري من قبل.

10_ فيديو| ذوي الاحتياجات الخاصة يدعمون السيسي بالانتخابات الرئاسية 2018
نظمت جمعية شباب السويس لذوي الاحتياجات الخاصة فعالية لتأييد الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، حيث قام المشاركون برفع اعلام مصر وتوزيع منشورات ورقية تدعو المواطنين بمختلف طوائفهم إلى المشاركة في الانتخابات بكثافة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads