المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"علامة استفهام" تعرقل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

الثلاثاء 20/مارس/2018 - 09:44 م
ندى محمد
طباعة
أكدت القناة الثانية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن نقل السفارة الأمريكية للقدس وافتتاحها يوم 14 مايو المقبل يقف أمام علامة استفهام ضخمة للغاية، وذلك بسبب الإجراءات البيروقراطية الإسرائيلية.

وقالت القناة إنه خلال الأيام الماضية زار عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية إسرائيل والتقوا بعدد من المسؤولين، وفي إحدى اللقاءات أوضح المسؤولون الأمريكيون أن موائمة مبنى القنصلية الأمريكية بالقدس في حي أرنونا وتحويله إلى سفارة، يحتاج إلى أعمال بناء وتأمين عاجلة وسريعة يتم الانتهاء منها قبل الموعد المحدد "14 مايو".

وأضافت أن الأمريكيين يريدون إقامة جدار حول محيط السفارة يبلغ ارتفاعه نحو 3 أمتار، كما يطالبون بعمل طريق للهرب. وأشارت القناة إلى أن الإسرائيليين وجدوا أن المطالب الأمريكية لا تتناسب مع تصميم المبنى المخصص ليكون قنصلية وليس سفارة.

وأشارت القناة إلى أن مدير عام وزارة الخارجية، يوفال روتم، أرسل رسالة إلى وزير المالية، موشيه كحلون، يحذره فيها من احتمالية عدم القدرة على نقل السفارة وافتتاحها في الموعد المحدد ما لم يتم اختصار الإجراءات الإسرائيلية.

وأوضحت أن الطلب الخاص بتعديل المخطط التفصيلي لمبنى القنصلية يحتاج إلى وقت ويل، ولن يسمح بإنهاء الأعمال في الموعد المحدد لنقل السفارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads