المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في سماء الإسكندرية.. دعاية الانتخابات الرئاسية تغطي "محطة الرمل"

الخميس 22/مارس/2018 - 09:23 م
الإسكندريه: محمد جمعة
طباعة
أيام قليلة وسوف تبدأ الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وسوف تشهد محافظات مصر أيام 26 و27 و28 مارس نزول الجماهير للجان وصناديق الإقتراع للعرس الرئاسي.

ولهذا الغرض، تزينت الإسكندرية للعرس الرئاسي بالتنسيق مع الجهات المعنية والمنوط بها سير العملية الإنتخابية من الجيش والشرطة والمحليات.

وتحول ميدان محطة الرمل، أبرز وأكبر وأشهر ميادين الإسكندرية وسط المدينة، لمشهد جمالي إضاءة وفراشة ولافتات بالحجم الكبير وزينات تعلوها صور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعبارات الدعم والتأييد.

ويعد هذا الميدان هو بمثابة ملتقى ومكان تسوق مواطني الإسكندرية، حيث يوجد به الكثير من المحلات والمطاعم والكافتيريات، كما أنه المتنزه الأرقى لكل زائر، حيث يقع أمامه كورنيش البحر والخلف شارع سعد زغلول واليمين الغرفة التجارية واليسار ساحة مسجد القائد ابراهيم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحول ميدان محطة الرمل والنصب التذكاري للزعيم سعد زغلول وحرمه صفية زغلول، لداعمين للرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى أن اللافتات حجبت الرؤية عن المكان وطوقته بشكل كبير.

وتجولت عدسة "بوابة المواطن" بالميدان، وقال "عم ابراهيم" سايس بالميدان: "أنا لم أرى هذا المشهد قبل ذلك وبالتأكيد من يقومون بهذا وتلك من حبهم للرئيس".

وأضاف أن المشهد يدعو للتأمل زينات وكهارب ولوحات جميعها تؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسة جديدة، معلقًا: "ربنا معاه وينصره على من يعاديه".

وعلى بعد خطوات، توجد نقطة شرطة محطة الرمل والتي أكد القائمون عليها بدءًا من رئيس النقطة والأمناء والمجندين، أن هناك متابعة أمنية لحظية للمنطقة طبقا للتوجيهات الوزارية ومدير الأمن على تأمين المواطن فى كل الأحوال والأوقات.

وأضافوا أن هذه الفعاليات والمشاهد يتم تأمينها وتأمين القائمين عليها، لأنها استحقاق ديمقراطي انتخابى نزيه علما بأن الخدمات المتبادلة والمتغيرة ما بينهم كجهاز شرطة يقوم على تنفيذ التعليمات وتأمين هذا الحدث الجماهيري الديمقراطي، سعيًا لاستكمال المسيرة والإستقرار.

وقال محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن هناك ٤٠٤ مقر انتخابي و١٨ لجنة عامة على مستوى المحافظة، و١٠ مراكز إغاثة كاملة التجهيزات بجوار كل حي ومركز من أجل العملية الإنتخابية.

ووجه رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الدفاع المدني ومديرية الصحة، لتوفير لودر وقلاب وحفار وعربة إطفاء وعربة إسعاف مجهزة ومولد كهربائي احتياطي بكل مركز من مركز الاغاثة، ليتم استغلال معدات المركز فى حالة الطوارئ أثناء أيام الانتخابات.

ونبه المحافظ على جميع رؤساء الأحياء ومدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ورئيس شركة الكهرباء، بالاهتمام بنظافة المدارس المعدة لتكون مقار انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة وتوفير مولدات كهرباء والاهتمام بالإضاءة العامة داخل المدارس والمناطق المحيطة بها، مكلفًا كل رئيس حي بتوفر مظلات ومقاعد أمام كل مقر انتخابي وتوفير وسائل الراحة للناخبين من كبار السن وضرورة رفع كافة الإشغالات وإزالة كافة معيقات المرور والمارة من أمام اللجان الانتخابية.

وكشف اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أنه تقرر توفير وتخصيص 66 سيارة أتوبيس سعة 55 راكب لنقل القوات المشتركة من الجيش والشرطة والقائمة على تأمين الاستحقاق الانتخابي للانتخابات الرئاسية.

وأكد أن هذا الأمر تم تنسيقه مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن الإسكندرية وبعض الأجهزة السيادية والرقابية، كما أنه تقرر أيضا الدفع بأتوبيسات لكافة المناطق بأنحاء وأحياء المحافظة للتسهيل على المواطنين الانتقال للمشاركة في العملية الانتخابية.

وأضاف أنه تم مراجعة عمليات وخطط التشغيل والصيانة وخطط الحركة بالجراجات الخمسة التابعة للهيئة بالإسكندريه، ضمانًا لعدم حدوث أعطال أو توقف للحركة على خطوط الهيئة بالمدينة، وأن عمليات الدفع للسيارات التابعة للهيئة حتى برج العرب غرب المدينة وضواحيها وأبوقير شرق المدينة وضواحيها على أن يتم المتابعة اللحظية من خلال المشرفين والفنين والأعطال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads