المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة سوهاج تشارك في مؤتمر البحث العلمي بابتكارات تنموية

السبت 24/مارس/2018 - 07:45 م
أيمن الجرادى
طباعة
شاركت اليوم السبت، جامعة سوهاج في المؤتمر القومي للبحث العلمي والذي تنظمه وزارة التعليم العالي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت شعار "إطلاق طاقات المصريين"، وذلك خلال يومي 24 و25 من شهر مارس الحالي.

وأشار الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إلى أن هناك معرضًا أقيمًا على هامش المؤتمر يحتوي على إنتاج الجامعات من البحوث التطبيقية والابتكارات العلمية، والتي تخدم الأهداف القومية في ضوء خطة مصر 2030.

وأضاف عزيز أنه خلال المعرض شاركت الجامعة بالعديد من الأفكار، فعلى صعيد محور توفير المياه قدمت طرق مبتكرة لتنقية المياه من الملوثات والمعادن الثقيلة، أما على صعيد محور الطاقة، فقد قدمت الجامعة تكييف يعمل بالمياه موفر للكهرباء، وحاصل على براءة اختراع عام 2017، وابتكار آخر للحصول على طاقة نظيفة وهو الوقود الهيدروجيني والذي ينتج من التحليل الكهربي للمياه، كما قدمت الجامعة مساهمة فاعلة لاستخدام البلازما في التطبيقات الحيوية.

وأوضح الدكتور محمود أبو العز منسق الجامعة بالمعرض، بأنه في اطار الابتكارات الطلابية وشباب الباحثين، فقد قدم بعض الطلاب طريقة للكشف عن الأورام السرطانية عن طريق "قشر الموز"، بالإضافة إلى مشروب القهوة من "نوي التمر"، واخيرا تقديم جميع أنواع الفواكه بطرق مجففة لاستخدامها في الوجبات المدرسية بعيد عن المقرمشات التي تؤذي الأطفال لوجود المواد الحافظة بها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads