المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة للسعودية والإمارات: "شكرا"

الأربعاء 28/مارس/2018 - 09:31 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، شكر وتقدير لكل من المملكة السعودية والإمارات لتقديمهما، ما يقارب ثلث مجموع المساعدات الإنسانية المخصصة لليمن عام 2018، وهو ما أكدته الخدمة الصحفية للمنظمة الأممية اليوم.

وأجرى الأمين العام للأمم المتحدة، مناقشة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لتوضيح كافة التغيرات حول طبيعة الأوضاع في اليمن، خاصة ما يتعلق بتواصل قوات التحالف، الذي تقوده الرياض، وهو عبارة عن عملية عسكرية، بدأت منذ 3 سنوات.

من جانبها، التزمت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات بالمساهمة بمبلغ 930 مليون دولار لصندوق المساعدات الإنسانية إلى اليمن، ولذلك "أعرب الأمين العام عن امتنانه العميق لهما"، وقال تقرير المنظمة الأممية:"هذا المبلغ يغطي تقريبا ثلث مبلغ الـ 2.96 مليار دولار اللازم لتنفيذ خطة المساعدات الإنسانية لليمن في 2018".

يشار إلى أن المساعدات الإنسانية في اليمن، تحتاج أكثر من 22 مليون شخص في البلاد التي يجتاحها الفقر والكوليرا والحروب.

وفي هذا الصدد، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن أمله في أن يقدم المانحون الآخرون مبلغ 2 مليار دولار المتبقي في مؤتمر المانحين حول اليمن في جنيف في 3 أبريل المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads