المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنشر خريطة الطرق المغلقة بسبب حالة الطقس

الأربعاء 28/مارس/2018 - 06:44 م
هيثم رمضان
طباعة
شهدت كافة محافظات الجمهورية، تغيرات مناخية شديدة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الإربعاء، حتى الآن، ما تسبب فى قيام وزارة الداخلية المتمثلة فى إدارات المرور بالمديريات تنسيقًا مع الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية، لإغلاق عدد من الطرق للحد من الحوادث المرورية بسبب حالة الطقس.

وأفاد مصدر أمني مسئول بالإدارة العامة للمرور، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم إغلاق 3 طرق رئيسية تربط بين البحر الأحمر ومحافظات الصعيد بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن غرفة عمليات المرور، تلقت إخطارا يفيد بغلق طريق "سوهاج - سفاجا"، "قنا - البحر الأحمر"، "المنيا - البحر الأحمر".

وناشدت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية، قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم والحد من الحوادث، وسيتم فتح الطريق فور تحسن الأحوال الجوية.

كما قامت إدارات مرور قنا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد، أغلقت في وقت سابق صباح اليوم الأربعاء، الطريق الصحراوي الشرقي والغربي بسبب وجود عواصف رملية ورياح محملة بالأتربة مما يعيق الرؤية.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن غرفة عمليات المرور، تلقت إخطارا يفيد قيام إدارة مرور المنيا بغلق الطريق الصحراوي الشرقي بسبب وجود عواصف رملية ورياح محملة بالأتربة مما يعيق الرؤية.

كما تلقت غرفة العمليات اخطاراً بإغلاق طريق بنى سويف الصحراوى الشرقى والغربى وطريق الكريمات.,

ونصح المصدر الامنى، قائدى السيارات الالتزام بالتعليمات والارشادات للحد من الحوادث والحفاظ على سلامتهم، التى تتضمن السير بسرعات منخفضة والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق، مضاعفة مسافة الأمان بين السيارات (لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم).

أيضا تفادي الاستخدام المفاجئ للفرامل، استخدام الإشارات الدالة على الانحراف في الوقت المناسب، عدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، عدم استخدام التليفون المحمول.

وأردف المصدر بأن الارشادات تشمل غلاق نوافذ السيارة أثناء القيادة، استخدام الإضاءة والأنوار العالية، التأكد من صلاحية الإطارات قبل بدء الرحلة، في حال تعطل السيارة، على قائدها الوقوف جانب الطريق وعدم البدء في صيانتها إلا بعد زوال العاصفة الترابية.

وشدد المصدر الى انه تم الدفع بسيارات الإغاثة والتدخل السريع على كافة الطرق والمحاور السريعة والرئيسية، وغرف العمليات تعمل على مدار الساعة لتلقى الاستغثات وبلاغات المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads