المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللف التنحيفي .. وحقائقه عن إنقاص الوزن

الجمعة 30/مارس/2018 - 03:55 ص
نسمةريان
طباعة
للف التنحيفي ليس اختراع جديد أو طريقة جديدة كما قد تعتقد، بل تقليد عمره بضعة عقود، وبدأ بلف شراشف من مادة الكتان في ثمانينيات وسبعينيات القرن العشرين حول الجسم، اللف التنحيفي هو عبارة عن طريقة يعتقد البعض أنها تساعد في التخسيس الوضعي عن طريق عمل مزيج من الزيوت و المواد الطبيعية التي يتم دهنا على المنطقة التي يراد تخسيسها ثم لف البلاستيك حول المنطقة و تركها لمدة ساعة، النوم ليلا بها ثم نزعها أو ممارسة الرياضة أثناء وضعها. بعد نزعها يجد الشخص أنه فقدان ملحوظ في الوزن و السنتيمترات.

وهناك العديد من الطرق للف التنحيفي المنزلي منها:

-يلجأ البعض لدهن الجسم بمواد طبيعية مثل زيت الزيتون أو جوز الهند ولف المنطقة بعد ذلك بمادة بلاستيكية ولعب الرياضة أو القيام ببعض الأنشطة أثناء ارتدائها لفترة تتراوح بين 30-45 دقيقة.

-يلجأ البعض الاخر لشراء لفائف تنحيف جاهزة يتم وضعها على المناطق المرغوب خسارة الوزن منها، ولعب الرياضة أو القيام بالأنشطة الاعتيادية اليومية أثناء ارتدائها.

ما يجب على العديد معرفته هو أن الوزن الذي يتم فقدانه هو مؤقت و يزيد الوزن الذي تم فقدانه بعد يوم أو اثنين، السبب في هذا هو أن الفقدان يكون في الماء فقط و لكن لا يوجد حرق دهون كما يعتقد البعض، لا يوجد أضرار واضحة للف التنحيفي بل يوجد له فوائد عديدة و هي تجنب السليوليت و التقليل منه، التخلص من الجلد الميت و الحفاظ على رطوبة المنطقة.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads