المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرد الإخوان لدعم النسيج الوطني.. الرئيس السيسي أيقونة لم شمل المسلمين والمسيحيين

الأحد 01/أبريل/2018 - 11:26 م
أحمد عمادالدين
طباعة
أكد أقباط شبرا بمحافظة القاهرة الكبرى، أن تصويتهم في الانتخابات الرئاسية 2018 كان للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث انتهى السباق الانتخابي يوم الأربعاء الماضي، مؤكدين أنه لا يوجد رجل مثله حكم مصر.

فمنذ أن أطاح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجماعة الإرهابية وهو يضاعف بوادر الانفتاح والتعاطف تجاه الطائفة القبطية، كما سعى إلى تجديد الخطاب الديني الإسلامي، بالإضافة إلى أنه لم يضع فرصة أبدا في أن يتواجد بجانب الأخوة الأقباط دائما وأبدا في كل مناسباتهم وهذا ما أدى إلى خلق علاقات ممتازة، بعد فشلها في عهد الإرهابية. 

الرئيس السيسي يسير على نهج الراحل عبدالناصر في دعمه للأخوة الأقباط..

على خُطى "ناصر" أكد الرئيس على مدى سلامة نيته تجاه الإخوة الأقباط، حيث أكد بدعمه بكل قوة لهم على مدى حرصه على سلامة نسيج المجتمع المصري مسلمين ومسيحيين معا.

وافتتح الرئيس في فبراير الماضي كنيسة الكاتدرائية المكرسة للأقباط في قرية "العور الصغيرة، وتندرج هذه الكنيسة ضمن إستراتيجية الرئيس السيسي في تعزيز التحالف مع الكنيسة القبطية، وهو ما فعله الرئيس عبدالناصر قديما.

وسارع إلى إنجاز الخطوات اللازمة لبناء الكنائس والاهتمام بها، وتجلّت المشاركة المباشرة لعبد الناصر بطرق عديدة قبل كلّ شيء من خلال مساهمة اقتصادية شخصية سخيّة، منحت للكنيسة المصرية لبناء أماكن جديدة للعبادة، وجعْل المؤسسات الحكومية المؤمّمة في خدمة تنفيذ أعمال البناء، وهو النهج الذي سار عليه الرئيس السيسي.

كما أكد الرئيس السيسي، على إرادته في تجديد ميثاق التحالف والتعاون، الذي تم الاتفاق عليه منذ أعوام مع الكنيسة، وبالتالي محاولة التغلب على انتقادات أولئك الذين يتّهمون الدولة بعدم القيام بما يكفي لحماية حقوق المسيحيين في مصر، والخطاب الذي ألقاه السيسي، مشيرًا إلى الدعوة إلى الوحدة الوطنية بين المسيحيين والمسلمين، دون انقسامات أو خلافات، خطاب يتناغم مع الكلمات التي غالبًا ما كان عبد الناصر يستخدمها في خطبه العامة.

ويقدر عدد الأقباط المصريين بـ 10% من إجمالي 96 مليون مصري، وهي نسبة كبيرة لا يمكن تهميشها من جانب الرئيس أو الحكومة، حيث أنه كان حريصا على أن يعوض ما تعرضوا له خلال حقبة مرسي الرئيس المخلوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads