المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| انطلاق أولي فعاليات الأسبوع الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بـ"ثقافة الشاطبي" بالإسكندرية

الأحد 01/أبريل/2018 - 11:43 م
أحمد سعيد
طباعة
بدأت أولى فعاليات الأسبوع الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الأحد، والذي ينظمه قسم التمكين الثقافي بفرع ثقافة الإسكندرية، بمقر قصر ثقافة الشاطبي.

حيث أقيمت محاضرة بعنوان "التغذية السليمة في المراحل العمرية المختلفة"، ألقتها الدكتورة منال شريف، مدير إدارة الصحة الإنجابية بمديرية الشؤون الصحية، تحدثت خلالها عن أهمية التغذية وخاصة في مرحلة المراهقة، موضحة أنه لابد من الاهتمام بتغذية الفتاة بدءا من فترة الرضاعة وحتى عمر 6 سنوات لأن الفتاة هي الأم والزوجة والأخت، وأصبحت تمثل المجتمع بأكمله.

وأشارت إلى أن هشاشة العظام تبدأ في أواخر سن العشرين وتصيب السيدات أكثر من الرجال وذلك نتيجة الحمل والرضاعة، موضحة أن نتيجة أساليب التربية غير السليمة للفتاة والإهمال في تناول الطعام الصحى، تصبح الفتاة ضعيفة تعاني من هشاشة العظام، فبعض الأهل في الأرياف يهتمون بتغذية الولد على اعتبار أنه السند في الأرض والحياة ولا يهتمون بالفتاة.

واختتمت بتقديم مجموعة من النصائح منها المساواة بين الولد والفتاة في التغذية، والتركيز على تناول المواد الغذائية التي تمد الجسم بالبروتينات، وتناول الورقيات الخضراء والبقوليات وأخيرا الجبن القريش لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

من جانبها تحدثت نصرة محمد، مسؤول الإعلام بمديرية الشؤون الصحية، عن العادات الخاطئة في التغذية ومنها تناول الشاي عقب الطعام مباشرة مما يسبب الأنيميا، كما تناولت بالشرح مسببات الأمراض المعوية.

جدير بالذكر أن الأسبوع الثقافي يستمر حتى الخميس المقبل وذلك تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باعتبار عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads