المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| مرفت التلاوي لبوابة"المواطن":على الدولة التدخل لحل مشكلة العنف الأسري..وتفسر أسباب الطلاق

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 10:35 م
أسماء حامد-تصوير مختار محمود
طباعة
أكدت السفيرة مرفت التلاوي، مديرة منظمة المرأة العربية، على أهمية إنعقاد ورشة "ظاهرة العنف ومخاطرها على الأسرة والمجتمع - تجارب عربية ودولية"، من أجل الاهتمام بالأسرة، ودورها في بناء الأجيال الجديدة، بعيدا عن العنف.
وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة" المواطن":" فمن الضروري، أن نقوى دور الدولة حتى تساعد الاسرة، من خلال برامج، امام المد الخارجي من مواقع التواصل الاجتماعي، والدراما وغيرها، فالاسرة وحدها لاتستطيع الوقوف أمام كل هذا.
كما أشارت مرفت تلاوي:" إلى أهمية عرض تجارب الدولة الاخري، حتى نستفيد من تلك التجارب، ويتم تطبيقها.

وأكدت مرفت التلاوي، أن الطلاق له مجموعة أسباب منها العنف الأسري، ولكن هناك أسباب أخري، الاجبال الجديدة ليس لديها صبر، وتأخر الحمل، و تدخل الحموات لسيطرة على الابن أو البنت، وقلة الموارد الاقتصادية.
وأوضحت أن الطلاق قضية أخري، فهو له جزء اجتماعي وجزء دين، وجزء حديث يشمل عدة أمور.
وذلك على هامش وررشة العمل التى تنظمها منظمة المرأة العربية ومندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية، تحت عنوان "قضايا العنف الأسري ومخاطرها على الأسرة والمجتمع - تجارب عربية ودولية -"، بمقر منظمة المرأة العربية.
وتهدف الورشة، إلى إلقاء الضوء على ظاهرة العنف الأسري، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات العربية والدولية ذات الصلة، بهدف استخلاص الدروس المستفادة، والاسترشاد بالتجارب الناجحة في تناول قضايا العنف الأسري والتعرف على برامج الدعم والتأهيل المختلفة.




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads