المواطن

عاجل
حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة أمير داعش "الأعرج".. التحق بداعش لفشله في التقرب من الفتيات.. واعتاد التلصص على أمه أثناء الاستحمام

الجمعة 06/أبريل/2018 - 09:32 م
سارة منصور
طباعة
يتحدثون باسم الإسلام ولا يفقهون عن تعاليمه شيئًا، كذبوا وادعوا وأحبوا ألقاب الأمراء وعودة عهد الخلافة، فاتخذوا من الدمار والأسلحة عنوان لهم وما كان الدين الإسلامي يوما إلا دين السماحة والعفو عند المقدرة.

فإذا كانت اللحي والجلابيب القصيرة هي زي الإسلام، فإن الله وحده يعلم ما في قلوبنا جميعا ويفاضل بين خلقه بأعمالهم وليست لحاهم.

بعيدًا عن المنطق وعن الدين وعن كل مصطلح وقعت تلك القصة، وقعت قصة الأعرج والتى سجلتها تحقيقات الأمن الوطني مع أحد أمراء تنظيم داعش فى وسط سيناء، والذي ألقى القبض عليه مؤخرًا فباح وحكى ما لا يصدقه عقل.

نشأته..
ويروي أن هو شاب جامعي تربى في سيناء وتخرج من كلية التربية الرياضية، لكنه لم يرضى أن يتوقف طموحه عند تلك النقطة لروح الزعامة التي انتابته منذ الصغر، فحاول أن يلتحق بإحدى كليات الشرطة أو الجيش، ولكن حالت قدراته وتمرده أمام هذا الأمر فحاول الانتقام بطريقة أخرى.

رغباته في القيادة..
"ومن هنا وأمام مجونه تم استدراجه من قبل الجماعات التكفيرية لرغباته الطائشة في القيادة.. فعرضوا عليه الإمارة كمدخل للعوامل النفسية التي تلح عليه، فضلاً عن بيانه القوى، ثم خضع لتدريبات قتالية وتأهيل شرعي، عدة أسابيع وأصبح الأمير للتنظيم وكلمته مستجابة".

ومن هنا ذاع صيته، وحاولت الأجهزة الأمنية القبض عليه وحاصرته أكثر من مرة، واقتحمت أحد في كهف بجبل الحلال بوسط سيناء المشهور باحتواء الإرهابيين وكان الوكر عبارة عن مدرسة لتعليم الدواعش فنون القتال وماشابه لانشاء جيل جديد تربى على العنف.

اعترافات أمام الأمن..

وعقب ملاحقات أمنية عدة، تم القبض عليه وكانت اعترافاته مثيرة للريبة، فالشاب الأمير المجنون خاصتهم، فعل كل ما فعل لشعوره بالاضطهاد المجتمعي وكون فتيات الجامعة لم يرغبن في ان يتقربن له، ومن ثم كان كل أماله في أن ينول الشهادة ومن ثم الجنة وما بها من حور العين.

رغبة منكرة..

ومع الضغط عليه بالتحقيقات، اعترف بامر بشع اعتاد على فعله، فأمير داعش الذي اعتادوا على تقبيل يده والاقتداء به، اعترف للمحققين بأنه كان يتلصص على والدته "أمه" خلال استحمامها، عبر النظر إليها من بين سيقان الغاب التي تم صنعها كعشة لهم لقضاء حاجتهم بها بدلًا من الخلاء، لتنال الدهشة كل من حقق معه ويفتحون أفواههم أمام تلك الرغبة المنكرة.

اتبعت أهواء الشيطان..

وبسؤال أحد المحققين له عن علمه بمدى الخطيئة، أجاب أنه يعلم وأنه كان ينفذ رغبته باتباع الشيطان، وأنه تاب عن الأمر وعدم اتباع أهواء الشيطان.

وتبقى القصة هي هي، عقدة نفسية تطيح بالملايين، فالسلاح والدمار هو أمر سهل لكل باحث عن الشر وأمير داعش هذا ليس الأول ولا الأخير في سلسال الشر الأسود هذا والذي يعلم الله وحده أين منتهاه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads