المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 بدلاء لمحمد صلاح في حال غيابه عن مصر في مونديال روسيا

السبت 07/أبريل/2018 - 09:45 ص
محمد إبراهيم
طباعة

6 لاعبين يمكنهم تعويض غياب صلاح في كأس العالم؟

بات نجم ليفربول محمد صلاح هو أهم عنصر في تشكيلة المنتخب المصري تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر ، ولا يزال العديد من الأشخاص يتسائلون من هو البديل الأمثل لصلاح في حال غيابه.

وقد تأهلت مصر لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ، وأوقعتها القرعة في المجموعة الأولى جنبًا إلى جنب مع روسيا ، السعودية ، أوروجواي.

ويعقد الشعب المصري العديد من الآمال على محمد صلاح لقيادة المنتخب نحو المجد العالمي في مونديال روسيا ، ولا سيما بعد الظهور لأول مرة في كأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا.

ولكن ماذا لو تغيب صلاح عن صفوف المنتخب المصري في كأس العالم لأي سبب من الأسباب؟.

فأصبح محمد صلاح مهدد بعدم المشاركة في كأس العالم بسبب تغيبه عن الحصول على عينات كشف المنشطات خلال معسكر سويسرا الماضي.

ومع ذلك ، ماذا لو أصبح صلاح جاهز للمشاركة في المونديال؟ ، ومن ثم تعرض لإصابة خلال إحدى التمارين ستمنعه من المشاركة مع المنتخب في مباريات كأس العالم.

ويدور الحديث هنا عن اللاعبين الذين يمكنهم تعويض غياب صلاح لأي سبب من الأسباب ، وفيما يلي أبرز 6 لاعبين قد يلعبون دور صلاح مع المنتخب:-

1-محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الرائد السعودي الحالي الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن.

2-مؤمن زكريا لاعب الأهلي السعودي الحالي الذي يعتبر أحد الحلول السحرية للمدرب الأرجنتيني في غياب صلاح ، إذ يصلح للعب في مركز صناعة اللعب والجناحين الأيمن والأيسر.

3-محمود كهربا لاعب الإتحاد السعودي الحالي ، وقد يكون بديلاً جيداً لصلاح ، ولكن أغلب مشاركاته مع المنتخب أما كجناح أيسر أو في مركز المهاجم.

4-محمود حسن "تريزيجيه" لاعب قاسم باشا التركي الحالي ، وهو فتى كوبر المدلل ، الذي أصبح عنصراً رئيسياً لكوبر في الفترة الأخيرة ، نظرًا لتفوقه في الجانب الدفاعي الذي يحبه كوبر بالإضافة لدوره الرائع على المستوى الهجومي ، وسيكون تريزيجيه بديلًا لصلاح في حالة البدء بكهربا أو رمضان صبحي على الجانب الأيسر.

5-رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي ، قد يكون مستواه قد تراجع في الفترة الأخيرة لعدم مشاركته بشكل مستمر في ستوك سيتي ، ولكنه يعد أحد الحلول لتعويض غياب صلاح مع المنتخب نظراً للمهارة والقوة البدنية التي يمتلكها ، حيث يستطيع رمضان التواجد مكان محمد صلاح في الجبهة اليمنى في وجود تريزيجيه، وتبادل الأدوار بينهما في حالة سماح كوبر بحرية تبادل الأدوار في الهجوم.

6-وليد سليمان لاعب الأهلي ، رغم تجاهل كوبر استدعائه في معسكر سويسرا الأخير ، ولكن يعد وليد سليمان أحد أفضل اللاعبين بالدوري المصري ، ومن الممكن أن يكون أحد الحلول لتعويض غياب صلاح نظرًا للخبرة التي يمتلكها ، وجودته في إنهاء الهجمة والمراوغة ، مع براعته في تسديد الركلات الحرة ، بالإضافة إلى امتلاكه مقومات الدور الدفاعي الذي يحبه كوبر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads