المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العلم الجديد بأعين أمريكية.. وثيقة مسربة تحمل معلومات خطيرة عن مصر

الإثنين 09/أبريل/2018 - 05:50 م
محمد سعد
طباعة
كشفت وثيقة مسربة من البيت الأبيض، عن الخريطة التي رسمتها الولايات المتحدة الأمريكية حول مصر ومناطق الصراع العربي، والتي أطلقت عليها اسم مناطق "الربيع العربي".

كما أوضحت الوثيقة المسربة من مصادر مطلعة في الإدارة الامريكية، أن واشنطن رسمت خريطة العالم مقسمة إلى مناطق منعزلة، موضحة من خلالها أن مصر تحمل طبيعة خاصة حيث أعدتها منطقة منفصلة عن دول العالم الأخر.

كما أشار والوثيقة المسرية، أن الولايات المتحدة رسمت في الخريطة والتي ستنقضى في 2020 رؤيتها حول أوضاع دول العلم أجمع واضعة لورسيا ومصر طبيعة خاصة، من خلال الدراسات والتعامل معها.

وكشف الدراسة أن الخريطة كالتالي، تم تقسيم الدول، فيها إلى عدد من المجموعات على النحو التالي: "مجموعة أمريكا الجنوبية، آسيا، الدول الأوروبية عدا روسيا، إفريقيا - عدا مصر، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - كذلك عدا مصر"، ثم دراستان منفصلتان عن "مصر وروسيا"، كعناصر دراسة مستقلة عن الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى في العالم، وهو ما يوضح أهمية دور مصر لصانع القرار الأمريكي ليتم على أساسها تحديد استراتيجيتها وسياستها الخارجية نحو مصر خلال هذه الفترة حتى عام 2020.

وأكدت الدراسة الامريكية أن مصر في غضون 2020 ستصبح مركزًا للتصدير الغاز إلى العالم، وخاصة أوروبا من خلال أنابيب تمر من اليونان وقبرص، مؤكدة أنها ستكون من أهم دول العالم في تصدير الغاز الطبيعي والمسال.

كما جاء في الوثيقة أن القوات المسلحة المصرية شهدة تضورًا كبيرًا منذ تولية المشير عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، منوهة إلى أن القوات المسلحة المصرية ستخرج من عبائة التسليح الأمريكية تدريجيًا.

وأضافت أن الجيش المصري سيصبح بحلول 2020 من أهم القوى العسكرية في العالم، مؤكدة على أنه اتخذ استراتيجية ذاتية في التسليح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads