المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء 10 أبريل 2018

الإثنين 09/أبريل/2018 - 11:35 م
محمد جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة.. تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، 4 اجتماعات، الأسبوع الجاري؛ لمناقشة قانون تنمية جنوب الصعيد.

القاهرة.. تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد، اجتماعا لمناقشة عدد من القضايا والملفات الداخلية الخاصة بالحزب، وبحسب جدول الأعمال فمن المقرر أن يشهد الاجتماع انتخاب سكرتير عام جديد للحزب.

القاهرة.. يبدأ جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة تسليم 144 وحدة سكنية (6 عمارات) بالمرحلة الأولى بمشروع (دارمصر) للإسكان المتوسط، بموقع 1، بالمجاورة 31، بالحي السادس.

القاهرة.. ينطلق ملتقى (IDEA) لتكريم 100 مخترع علمي لشباب مصر من المبتكرين والباحثين في مختلف المجالات العلمية بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية، للكشف عن ما قد توصلوا إليه من ابتكارات واختراعات علمية، تعتمد على التطور التكنولوجي، يتخلل الملتقى معرض لأهم المشروعات العلمية.

القاهرة.. تستضيف مكتبة (ألف) فرع الميرغني، في تمام السابعة مساء، حفل إطلاق رواية (رقص طفيف) للكاتب والفنان التشكيلي محمود عبده، في حضور المستشار الثقافي للمكتبة.

القاهرة.. يفتتح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت تجديدات وتطوير وحدة أمراض الكبد للأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي (أبو الريش) بالمنيرة، التابع للجامعة.

المنصورة.. ينظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة الملتقى الأول للأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة، وذلك من الفترة 10 حتى 12 أبريل بالصالة المغطاة بالقرية الأوليمبية بالجامعة تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة.

القاهرة.. يستكمل مشروع التحرير لاونج (جوته)، سلسلة حلقات مسرح الفكر وذلك بعد النجاح الذي حققه العام الماضي، ليعود من جديد بشكل مختلف و بمفاهيم فلسفية وأبعاد فكرية جديدة تطرح موضوعات وقضايا أكثر عمقًا ولكن بشكل مبسط معتمدًا على التفاعل مع الجمهور.

طنطا.. تبدأ مديرية الطب البيطري بالغربية تنفيذ الحملة القومية لتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لمدة شهر اعتبارا من 10 أبريل الجاري وحتى 10 مايو المقبل.

القاهرة.. تطلق إدارة الأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة مهرجان الأسر الطلابية تحت شعار (سنترك أثرا) وذلك في الفترة ما بين 10 و15 من أبريل الجاري، وذلك بقاعات ومسارح الجامعة.

القاهرة.. تستضيف مكتبة ونس، بمصر الجديدة، في تمام الثامنة مساء، ندوة مناقشة رواية (أمطار صيفية) الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، للكاتب أحمد القرملاوي، والحائزة على جائزة الشيخ زايد للكتّاب، فرع المؤلف الشاب.

الإسكندرية.. يستضيف مركز (جيزويت) الثقافي بالإسكندرية، في تمام السادسة والنصف مساء، ندوة (جذور الفكر الأبوي ونفي المرأة في الشريعة اليهودية)، للدكتورة ندى يسري، مدرس الأدب العبري الحديث بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

القاهرة.. يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبدالمنعم الصاوي، في تمام السابعة والنصف مساء، فرقة (الأصالة)، في حفل موسيقى عربية جديد، تقدِّم فيه مجموعة من معزوفاتها.

القاهرة.. يستضيف مسرح (الكلمة) بساقية عبدالمنعم الصاوي، في تمام السادسة والنصف مساء، ندوة بعنوان (شعراء مصر المعاصرون بين التراث والحداثة)، تتناول الملامح التطويرية للقصيدة العربية، وعناصر تشكيل اللغة في القصيدة المعاصرة.

القاهرة.. يقدم المؤلف الموسيقي وعازف البيانو الدكتور محمد عادل مصطفى، حفلا بمصاحبة فرقته الموسيقية التي تضم آلات غربية مطعمة بآلات شرقية حفلا من إخراج الدكتور عبدالله سعد، وذلك في الثامنة مساء على المسرح الصغير بالأوبرا.

الإسكندرية.. يفتتح مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية في تمام السابعة مساءً، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الحرية المسرحي، وتحمل الدورة اسم الفنان الراحل أحمد راسم.

القاهرة.. يفتتح بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، معرض (عبقرية المكان) للفنان طارق عبدالعزيز٬ وذلك في تمام السابعة مساء.

المنيا.. تبدأ مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، التصفيات النهائية لدور الـ 32 لدوري مراكز الشباب للعام (2017-2018) على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 10 وحتى 12 أبريل الجاري.

القاهرة.. تتوجه بعثة المنتخب الوطني للشباب في كرة الصالات إلى أنجولا، لأداء مباراة الذهاب في الدور الأخير للتصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد الشباب، والمقرر إقامتها يوم 14 أبريل الجاري.

القاهرة.. يخوض الفريق الأول لكرة اليد (سيدات) بالنادي الأهلي مباراة ودية أمام منتخب (98)؛ استعدادًا لمنافسات بطولة إفريقيا التي ينظمها النادي الأهلي خلال الفترة من 13 إلى 25 إبريل الجاري.

القاهرة.. يستأنف فريق الإسماعيلي، تدريباته بعد انتهاء الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة 48 ساعة، استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب يوم السبت المقبل ضمن مباريات دور الـ 8 في بطولة كأس مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads