المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترصد لكم بوابة المواطن.. أشياء يفعلها أشباه الرجال فلا تكن منهم

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 03:00 م
مروة محمد
طباعة
"احم احم أنا الراجل هنا وكلمتي بس هيا اللي تمشي بمزاجكم وغصب عنكم أنا خلاص كبرت وبقيت راجل البيت" أهذه هى الرجولة؟؟، للأسف الرجولة لا يعي معناها الكثيرون فغالبيتهم يعتقدون أن الرجولة هى الصوت الغليظ والشنب والضرب والسب فهكذا أنا رجل.

بينما عبر الكثيرون من الرجال والنساء على أن الرجولة مش بالساهل وأنها ما هى إلا مواقف وتصرفات تقوم بدورها بكشف دور الرجل والعيل ولذا ترصد لكم بوابة المواطن اليوم أشياء يفعلها أشباه الرجال "العيال" فلا تفعلها لكي لا تكن منهم فاحذروها.

أشياء يفعلها أشباه الرجال 

لبس البنات 

هناك بعض من الثياب الخاصة بالبنات ومنها البلوزة والبناطيل السكيني والخلخال والحلق وغيرها من الأشياء الخاصة بالبنات فما بالك إذا وجدت رجلا يرتدي مثل هذه الثياب؟، فهناك ثياب خاصة بالبنات وآخرى بالرجال فلا ترتدي ثياب أختك واتركها لها.

جوز الست 

هناك بعض من الرجال لا يفضلون العمل ويفضلون البقاء في البيت وأن تقوم النساء بالعمل والانفاق عليهم، كما يوجد نوع آخر من الرجال لا يوجد لديه كلمة مع زوجته فالكلمة الأولى والأخيرة لزوجته حتى أمام الناس، فالرجل الحق هو من ينفق على بيته ولا يأخذ من أموال زوجته بالإضافة إلى احترامها وأخذ كلمتها في عين الإعتبار ولكن مع وجود كلمة له في الأساس.

ضرب المرأة 

أتعتقد أنك رجلا حينما تمسك بزوجتك أو أختك وتقوم بضربهم أو بإهانتهم فمن يهين المرأة لا يعد رجلا من الأساس فالرجل الحق هو من يحترمها ويشعرها بأنوثتها وليس كسرها وإفقادها الثقة بنفسها.

احترام الكبار 

مشهد نراه يتكرر يوميا من هؤلاء أشباه الرجال وهو حينما نركب واحدة من وسائل المواصلات العامة ونرى سيدة او إمرأة حامل أو عجوز يقف في السيارة لعدم وجود كرسي يجلس عليه ونرى شاب جالس ولا يهم بالقيام لمن أمامه ليجلس.

أكونت باسم بنت 

مع انتشار استخدام الفيس بوك صار الكثيرون يقومون بعمل الكثير من الأكونتات الوهمية بأسماء البنات فصارت ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والأسباب متعددة ومختلفة ومنها الاضطراب النفسي والشذوذ الفكري والفراغ القاتل وافتقاد الكثير من معاني الرجولة.

العيل الرسام

وهو من أسوأ الأنواع فهو ذلك النوع الذي يرسم "دور الحب" على الفتاة، ثم يستغل حبها له في أغراض دنيئة، وعندما يحين وقت الزواج يخترع الحجج والظروف ليذهب باحثًا عن ضحية أخرى. 

المتحرش 

هو ذلك الرجل الذي يجري خلف السيدات لمضايقتهن بألفاظ بذيئة أو يتحرش بهن في المواصلات العامة فهل هذا التصرف يليق بالرجال؟.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads