المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمان.. وثيقة أطلقها الرئيس واطمئن لها المصريون

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 01:35 م
سارة منصور
طباعة
"وثيقة أمان" هى جملة الأمان الأشهر بين أوساط البسطاء خلال الفترة الأخيرة، فبعد سنوات من الإنكار أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، وثيقة تضمن للبسطاء عيشة كريمة بمعاش شهري أو مبلغ تأمينى عند الوفاة.

بدأت القصة عندما اطلق الرئيس، في مبادرة وطنية  نظام التأمين على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة للفئة العمرية من ١٨ إلى ٥٩ سنة، وبدون كشف طبي، على أن يتم إطلاق التأمين الجديد في أقرب وقت.

وأضاف أنه من المقرر أن يتضمن التأمين الجديد شهادة تأمين علي الحياة بفئات تتراوح بين 500 و٢٥٠٠ جنيه، تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية، أو بحادث، بمقدار يتراوح بين ٥٠ ألفًا و٢٥٠ ألف جنيه، أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلى١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ و٣٠٠٠ جنيه.

تضامن البنوك

ومن هنا تضامنت البنوك مع المبادرة التى اطلقها الرئيس السيسي، مثل بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة برعاية البنك المركزي المصري وشركة مصر القابضة للتأمين والتى انتهت من المرحلة الأولى من شهادة أمان المصريين ‬لتأمين العمالة المؤقتة والموسمية والفلاحين، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير رعاية تأمينية للعمالة الحرة والفلاحين.

شروطها 

 وتوفر الشهادة الجديدة تغطية تأمينية أو معاش شهري للعمالة الحرة الموسمية المؤقتة واليومية وأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة المشاركين بالشهادة الجديدة التي تتراوح فئاتها بين 500 جنيه إلى 2500 جنيه حسب مزايا كل شهادة.

وتأتى طريقة الدفع للشهادة من خلال قيمة يسددها العامل أو الفلاح مقابل الاشتراك فيها مرة واحدة فقط في العمر، وتتميز شهادة التأمين الجديدة بعائد مصرفي 16٪ سنويا يحول جانب منه إلى حساب الشهادة التي توفر في نفس الوقت تغطية تأمينية أو معاشا شهريا حسب الرغبة.

لأى فئة 

ويشار إلي أن الشهادة الجديدة لكل المصريين الذين لم يحصلوا بأعمال ثابتة أو دائمة من عمالة مؤقتة أو موسمية أو باليومية، كذلك الفلاحون وعمال الزراعة، فضلا عن انه مسموح لأي مصري شراء الشهادة الجديدة مع التمتع بنفس مزاياها.

اقبال المواطنين

ومن هنا رصدت البنوك اقبالا للمواطنين علي توقيع تلك الشهادة، علي مختلف البنوك، فالبنك الأهلي أعلن انه تلقي ملايين الجنيهات من الراغبين بالشهادة فضلا عن البنك الزراعى الذى أعلن عن تلقي 6 ملايين في أسبوع وغيره من البنوك.

الشهادة والمصريين بالخارج

وتعلن وزارة الهجرة وشؤون المصريين، من خلال  مؤتمرا صحفيا بالمقر الرئيسى للبنك الأهلى بكورنيش النيل، عن إجراءات توفير شهادة أمان للمصريين المقيمين خارج حدود الوطن، لفرض نطاق أكبر للاستفادة بالداخل والخارج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads