المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استئناف دعوى ازدراء الأديان ضد ناعوت أول سبتمبر

الأربعاء 13/يوليو/2016 - 12:17 م
مي علي
طباعة

حددت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب جلسة الأول من سبتمبر اولى جلسات استئناف المحامي محمد عفيفي، مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد فاطمة ناعوت في إهانة القضاء.

قضت محكمة جنح السيدة زينب، بحبس المحامي محمد عفيفي مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد الكاتبة فاطمة ناعوت 6 أشهر وغرامة مالية 10 ألف جنية عن التهمة الأولى بإهانة السلطة القضائية وغرامة 20 ألف جنية عن التهمة الثانية والثالثة بالسب والقذف وكفالة 1000 جنية.
وقال المحامي منتصر الزيات، دفاع المحامي المتهم خلال مرافعته، بالجلسة الماضية إنه هناك خصومة بين القاضي وبين موكله محمد عفيفي، وأنه اتخذ إجراءات باطلة وفقا للدستور والقانون وهي التحفظ على محام.

كانت نيابة السيدة زينب قد أمرت بإخلاء سبيل عفيفي بضمان وظيفته في يوليو 2015، وذلك على ذمة اتهامه بإهانة دائرة جنح السيدة برئاسة المستشار خالد جمال الدين أثناء نظر جلسة دعواه ضد الكاتبة داخل غرفة المداولة بالمحكمة.
كان المستشار خالد جمال الدين أبو بكر أمر بالتحفظ على عفيفي تمهيدًا لإحالته للمحاكمة الجنائية أثناء مرافعته بإحدى جلسات قضية ازدراء الدين الإسلامي التي أقامها المحامي ضد الكاتبة الصحفية فيما واجهه رئيس الجلسة ببعض منشوراته على فيسبوك، واتهمه بإهانة القضاة ووزير العدل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads