المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جنايات الإسماعيلية تنظر اليوم قضية "أحداث الهروب الكبير"

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 08:12 ص
حامد العدوى
طباعة
تنظر محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، محاكمة 13 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا، بـ "أحداث الهروب الكبير" الذى وقع فى سجن المستقبل بالمحافظة محل المحاكمة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار كمال غبريال، وعضوية المستشارين محمد شرف وشريف بركات، بأمانه سر محمد عبدالستار وحسام حسن.

يذكر أن جنايات الإسماعيلية، قد أجلت نظر الدعوى خلال الجلسة الماضية، وذلك بسبب عدم وصول المتهم الثامن المدعو عويض عابد من محبسه، وكذلك عدم وصول التقرير الطبى الخاص بحالة المتهم الخامس، عوض الله موسى، الموجود بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية تحت الملاحظة.

يجدر بالإشارة أن الجلسات الماضية للمحاكمة قد شهدت عدة طلبات من دفاع المتهمين، حيث طلب المحامى، سعيد الشاهد، عن المتهم عوض الله موسى بتحويل المتهم إلى مصلحة الطب الشرعى "مستشفى الأمراض النفسية والعصبية" لتوقيع الكشف الطبى عليه وقدم دفاع المتهم للمحكمة حوافظ مستندات توضح أن المتهم يعانى من مرض الصرع قبل وقوع الجريمة منها طلب مقدم للنيابة العامة بالتل الكبير بتاريخ 6/5/2016 لعرض المتهم على مفتش الصحة لعلاجه من مرض الصرع أثناء القبض عليه فى قضايا أخرى.

وضمت حافظة المستندات، طلبًا بتاريخ 10 أكتوبر 2016، والذى تم تقديمه إلى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية لعرض المتهم على مفتش الصحة لعلاجه من مرض الصرع اثناء تجديد حبسه بمعرفة محكمة الجنايات بينما طالب باقى الدفاع من المحكمة التأجيل للاستعداد للمرافعة وحضور المتهم السابع من محبسه.

والمتهمون فى القضية هم:

أحمد شحاتة محمد " والمتهم من أنصار تنظيم بيت المقدس وعودة درويش على تنظيم أنصار بيت المقدس و وصلاح سعيد لافى تنظيم أنصار بيت المقدس وياسر عيد زيد وعوض الله موسى على وأحمد يونس محمد وإبراهيم صالح حسن وشهرته الشيخ إبراهيم وعويض سلامة عايد وشهرته الشيخ عويض وياسر محمود محمد المزينى وحسين عيد عودة أبوزينة وكمال عيد عودة أبو زينة و فايز عيد عودة الله أبوزينة و عبد الله سعيد سعد لافى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads