المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| غدًا.. انطلاق القمة العربية الـ29 بالرياض

السبت 14/أبريل/2018 - 11:58 ص
رانيا منصور
طباعة
صرح محمود عفيفي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن القمة العربية ستنطلق فعالياتها، غدًا الأحد، بمشاركة واسعة لـ21 دولة عربية، باستثناء سوريا التي تم تعليق عضويتها منذ عام 2011، مشيرًا إلى أن الاستعدادات تجري على قدم وساق بالرياض، حيث دشنت المراسم الملكية موقعًا إلكترونيًا للتعريف بكل ما يتعلق بهذه القمة.

وقام وفد من الأمانة العامة للجامعة العربية بزيارة السعودية بداية الأسبوع، للوقوف على سير التحضيرات والاطمئنان إن السعودية مستعدة تمامًا لاستقبال القمة التي كان من المفترض أن تستضيفها الإمارات، ولكنها اعتذرت في القمة الماضية في البحر الميت بالأردن.

وتعقد القمة العربية الـ29 في ظرف استثنائي، تمر به المنطقة العربية، وبدأت بالفعل الاجتماعات التحضيرية للقمة اجتماع المندوبين الدائمين، واجتماع وزراء الخارجية العربية التي أكدت على الثوابت العربية بمختلف القضايا.

وحازت القضية السورية على اهتمام كبير جدًا، خاصة في ظل تصاعد الأزمة بها، وأيضًا القضية الفلسطينية نالت أولوية المناقشات، خاصة بعد التصعيد الذي حدث منذ إعلان ترامب عن نقله السفارة الأمريكية إلى القدس وتبعات هذا القرار، والوضع المشتعل في غزة منذ بدء مسيرات العودة التي خلفت ما يقارب الـ30 شهيدًا ومن المنتظر أن تخرج القمة بقرارات قوية ومهمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads