المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير الأمريكي في روسيا: موسكو كانت على علم بضربتنا ضد سوريا

السبت 14/أبريل/2018 - 03:41 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب السفير الأمريكي في روسيا، جون هانتسمان، على الضربة الثلاثية، التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا ضد سوريا، حيث أكد أنها ليست نزاعا بين الدول العظمى، وأن واشنطن أبلغت موسكو بالضربة قبل وقوعها.

وقال هانتسمان، في كلمة مسجلة للمواطنين الروس، عبر حساب "تويتر" الرسمي للسفارة الأمريكية، اليوم السبت: "الأمر لا يتعلق بنزاع بين الدول العظمى. ندافع عن المبدأ الذي يؤكد عدم جواز استخدام الأسلحة الكيميائية في أي مكان أو زمان".

ونوه هانتسمان، أن واشنطن اتصلت بموسكو قبل القصف، أي أنها كانت على علم بم ستواجهه دمشق, مسبقا مشيرا إلى اقتصار أهداف الضربة على مواقع محددة ذات صلة بالأسلحة الكيميائية، دون استهداف أيا من المدنيين.

وقال هانتسمان، على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر: "قبل اتخاذ أي إجراءات، اتصلت الولايات المتحدة بروسيا، لتقليل مخاطر وقوع ضحايا بين العسكريين الروس والمدنيين، وكل الأهداف التي تم اختيارها، لا شك في أنها جزء من برنامج تطوير الأسلحة الكيميائية الذي عمل عليه الرئيس السوري بشار الأسد".

ويستلزم الإشارة هنا، إلى أن موسكو تنفي إمتلاك دمشق لأي نوع من الأسلحة الكيميائية بعد أن تم إتلافها تحت إشراف دولي عام 2014، وتصفان التقارير عن الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما الأسبوع الماضي بالمفبركة والرامية لتبرير العدوان على سوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads