المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "التوك شو" مساء السبت 2018\4\14

الأحد 15/أبريل/2018 - 02:59 ص
أحمد رفعت
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أبرز الأحداث على مدار اليوم حتى الثانية عشر صباحا.

1ـــ"بدراوي": البرلمان يدرس مطابقة موازنة التعليم والصحة لنص الدستور.
قال محمد سعد بدراوي، عضو اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب، إن البرلمان يناقش خطة الموازنة العامة للدولة 2018/2019، والتي ستستمر لمدة شهرين وحتى منتصف يونيو القادم.

2ـــ أماني الخياط: مصر لن تتأثر بما يجرى فى سوريا وسيناء.
أكد الإعلامية أمانى الخياط، مقدمة برنامج بين السطور، أن ما يحدث فى سيناء لمكافحة الإرهاب فى العملية الشاملة 2018، وما يجري على الأراضي السورية لن يؤثر على استمرار الأمن والاستقرار فى مصر.

3ــــ محلل سياسي: الأسد يساعد دول العدوان على التوغل فى سوريا.
قال يوفغيني سيدروف، المحلل السياسي، إن موسكو لا تقلل من خطورة الضربة الغربية على سوريا؛ لأن ليس هناك شيء يمكن التقليل منه، فهذه الضربات لم تحقق أي نتيجة تذكر، وهي محاولة من قبل قادرة الدول الثلاث لحفظ ماء الوجه وربما للتعويض عن بعض الخسائر الداخلية فيما يتعلق بسمعتها داخل بلدانهم، وهما اختاروا هذا الطريق بضرب سوريا لزيادة شعبيتها وحل مشاكلها الداخلية.

4ــــ الجيش السوري: دفاعنا الجوي تصدى للعدوان الثلاثي على البلاد.
أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن الدفاعات الجوية تصدت بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، مؤكدة الاستمرار في الدفاع عن سوريا وحماية مواطنيها.

5ـــــ الخارجية: السيسي حريص على الحل السلمي لسوريا منذ توليه الرئاسة.
أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن البيان الصادر اليوم من الخارجية المصرية يؤكد ثوابت ومبادئ الخارجية المصرية مع وحدة الأراضى السورية.

6ـــــ حسن هريدي: "ما يدور في مصر وسوريا وجهان لعملة واحدة".
أكد حسن هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن ما تقوم به القوات المسلحة فى سيناء للعملية الشاملة 2018 يعد حماية لهوية كل مصري الوطنية.

7ــــ مندوب فرنسا بمجلس الأمن: "الأسد" يقوم بإبادة شاملة للمدنيين بسوريا.
أكد مندوب فرنسا لمجلس الأمن الدولى، أن النظام السوري التابع للرئيس بشار الأسد يعد هو المسئول الأول عن ضرب الدوما منذ أسبوع بالأسلحة الكيماوية وضرب سوريا بالأمس الجمعة، لافتا إلى أن هذا ما لا يساور فرنسا فيه أدنى شك.

8ــــ "الجيش الليبي" يكشف تفاصيل العملية العسكرية الشاملة بليبيا بقيادة "حفتر".
ارتبكت الأجواء الليبية بسبب ترويج إشاعات حول وفاة المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش العربي الليبي، لكن سرعان ما ظهر العقيد أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة لرئاسة أركان القوات المسلحة الليبية، لنفى هذه الإشاعات.

9ــــ عمرو أديب عن شهادات أمان: "لما الواحد يليخ هيلاقى اللى موجود لعياله".
أكد الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج كل يوم، أن أبناء الشعب المصرى قاموا بشراء شهادات الأمان حتى الأن بمقدار 778 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذه الشهادات هى التى تضمن حق المواطنين الغير مؤمن عليهم بالدولة.

10ــــ جمال سلامة: الدول العربية ستدفع فاتورة الإرهاب فى سوريا.
قال الدكتور جمال سلامة، أستاذ العلوم السياسية جامعة قناة السويس، إن ضرب سوريا بالأمس الجمعة يضع الدول العربية على مائدة الحساب العام عما يجري بهذه الأراضى من دمار وخراب، لاسيما أن سوريا تعد بقعة من هذه البقاع العربية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads