المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محرك رينو يؤرق ريتشياردو

الأحد 15/أبريل/2018 - 04:24 ص
وكالات
طباعة
بدأ دانييل ريتشياردو يفقد الأمل، في كفاءة محركات رينو، بعدما كاد السائق الأسترالي أن يغيب عن التجارب التأهيلية، لسباق جائزة الصين الكبرى، في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، عقب احتراق محركه في التجارب الحرة الأخيرة.

وقال السائق البالغ عمره 28 عاما، الذي انسحب من السباق الماضي في البحرين، بعد مشكلة في وحدة الطاقة "لن أفقد الأمل مطلقا، لكن بالتأكيد التفاؤل يتراجع في كل مرة".

ويستخدم رد بول محركات رينو، وقد واجهت الشركة الفرنسية صعوبات، منذ الاستعانة بمحرك توربيني سعته 1.6 لتر، ومكون من ست أسطوانات، في بداية 2014، وبعد خمس سنوات ما زالت تتأخر عن مرسيدس وفيراري.

وفشل أحد اثنين من ريتشياردو وزميله ماكس فرستابن، في إنهاء 13 من 20 سباقا، خلال الموسم الماضي، وفاز الفريق بثلاثة سباقات.

ودخل رد بول الموسم، وهو يأمل في منافسة مرسيدس وفيراري على اللقب، لكن تراجع كفاءة المحرك يبدو أنه سيكلف الفريق، مع إمكانية استخدام كل سائق ثلاث وحدات طاقة فقط، في الموسم، بالإضافة إلى وحدتين لتخزين الطاقة.

ويدرس الفريق الانتقال لاستخدام وحدات الطاقة من هوندا، التي تتعاون حاليا مع تورو روسو، بعد ثلاث سنوات كارثية مع مكلارين، بدءًا من الموسم المقبل.

وأظهرت الشركة اليابانية تحسنا كبيرا في كفاءة المحرك، حتى إن كانت أقل قوة مقارنة برينو.

وينتهي عقد ريتشياردو بنهاية الموسم، ويفكر في الخيارات المتاحة أمامه.

وقال السائق الأسترالي، عند سؤاله عن دور محرك مختلف في قراره "سنقيم الوضع بعد عدة سباقات، وسنرى كيف تسير الأمور".

وتوقفت سيارة ريتشياردو في التجارب الحرة الأخيرة، بعد احتراق محركه.

ومع وجود فارق ساعتين فقط، بين نهاية التجارب الحرة وبداية التأهيلية، قام فنيو الفريق بعمل مذهل، لكي يشارك ريتشياردو في الدقائق الأخيرة، من الفترة الأولى للتجارب التأهيلية.

وسينطلق السائق الأسترالي من المركز السادس، بجوار زميله فرستابن، الذي اشتكى أيضا من افتقار المحرك للقوة خلال التجارب التأهيلية، ويأمل في منافسة مرسيدس على مكان على منصة التتويج.

وقال ريتشياردو "فيراري امتلك سرعة جيدة للغاية طيلة نهاية الأسبوع، ولا أستطيع القول إنه ستكون لدينا مثل هذه السرعة في السباق غدا، لكن بالتأكيد يمكننا اللحاق بمرسيدس".

وأضاف "بالنسبة لنا فما زال هناك مكان على منصة التتويج، وسنحاول الحصول عليه".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads