المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 17 إبريل على مر التاريخ والأزمان

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 09:01 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الثلاثاء السابع عشر من شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية
حدث في مثل هذا اليوم الكثير من الأحداث السياسية التي أثرت على مجرى التاريخ ومنها عام 1509 البابا يوليوس الثاني يضع حجر الأساس لبناء كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، وفي عام 1946 جلاء الفرنسيين عن سوريا وإنهاء الانتداب الفرنسي عليها، وفي عام 1963 توقيع ميثاق الوحدة الثلاثي بين مصر وسوريا والعراق.

في اليوم ذاته من عام 1980 قطع العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وإيران بسبب أزمة الرهائن الأمريكيين المحتجزين في طهران، وفي عام 1988 وقوع معركة تحرير الفاو، وهي المعركة الفاصلة في الحرب العراقية الإيرانية، وفي عام 2000 افتتاح المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بحضور أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح ورئيس الجمهورية اللبنانية إميل لحود.

في عام 2008 مرسوم رئاسي بتأسيس محافظتي حلوان و6 أكتوبر في مصر، وفي عام 2014 وكالة ناسا الأمريكية تعلن عن اكتشاف الكوكب كيبلر 186 ف الذي ينتمي لكوكبة الدجاجة والذي يقع خارج المجموعة الشمسية في النطاق الصالح للسكن.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية
يوافق هذا اليوم عيد الجلاء في سوريا كما يوافق أيضا يوم الأسير الفلسطيني.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية
شهد هذا اليوم ميلاد الكثير من الشخصيات الفنية ممن أثروا في الحياة السينمائية بأعمالهم ومنهم عام 1878 ولدت صالحة قاصين وهى ممثلة مصرية، ككما ولدت سعاد أحمد عام 1907 وهى ممثلة مصرية، وفي عام 1941 ولد سعيد طرابيك الممثل المصري، وفي عام 1958 ولد عبد الحكيم قطيفان وهو ممثل سوري، وفي عام 1972 ولدت جينيفر غارنر وهة ممثلة أمريكية، وفي عام 1975 ولد رامي وحيد الممثل المصري .

كما شهد هذا اليوم وفاة الكثيرون ممن أثروا في الحياة الفنية بأعمالهم ومنهم حسن أبو السعود الموسيقي المصري وتوفى عام 2007، كما توفيت إيمي سيزير عام 2008 وهى شاعرة وكاتبة فرنسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads