المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| رئاسة الوزراء: رسوم مكرري العمرة ستخصص "لتنمية سيناء"

الخميس 19/أبريل/2018 - 10:03 ص
رانيا منصور
طباعة
صرح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بأن حصيلة الرسوم الاضافية التي سيتم تحصيلها لمن سبق لهم أداء العمرة خلال السنوات الثلاثة الماضية، سيتم تخصيصها لصالح تنفيذ المشروعات التنموية في سيناء وتحقيق أهداف التنمية المجتمعية لأهالي سيناء.

شهدت أسعار العمرة والحج، سواء الحج السياحي أو حج القرعة، ارتفاعا ملحوظًا مقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاع الأسعار في مصر والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى رسوم تكرار العمرة التي صدر بها قرار في الفترة الأخيرة، وقد أثار هذا القرار حفيظة الكثيرين، خاصة مع إضافة 5% ضريبة القيمة المضافة و2% لارتفاع  الأسعار في المملكة.

ويشمل القرار دفع 2000 ريال رسوم اضافية في السعودية و2000 رسوم اضافية في مصر لمكرري العمرة خلال الـ3 سنوات الأخيرة، إلا أن قرار رئيس الوزراء بتخصيص حصيلة هذه الرسوم لصالح تنمية سيناء خفف من وطأة هذا القرار خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تستلزم مساهمة الجميع في هذه المشروعات.

ويشهد موسم الحج والعمرة استعدادات مبكرة في مصر؛ لتلقي الرسوم وحجز التذاكر بعد انتهاء القرعة لاتاحة الفرصة لمن لم يسبق لهم الحج في ظل حرص الكثيرين على أداء هذه المناسك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads