المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أقنعة عليكِ التوقف فورا عن وضعها أمام الآخرين

الخميس 19/أبريل/2018 - 04:16 م
نسمة ريان
طباعة
مما لا شك فيه أن داخل كل فتاة منا صورة تريد أن تعكسها للآخرين بكل بريقها ولمعيتها، فأحياناً نخجل من هفواتنا وأحياناً أخرى نخاف على مشاعرهم وأخرى نتمسك بكبرياء لا معنى له، وقد تضطرين في ظروف معينة الى محو حقيقتك والأختباء خلف واقع لا يشبهك، ولكن الأمر يصبح شديد الخطورة حين تنسين نفسك ولا تظهرين الا بعباءة المثالية، اليكِ الأقنعة التي يجب أن تتخلي عنها أمام الآخرين.

- الادعاء أنك بخير حين لا تكونين كذلك: 

حين يجرحك شخص مقرب منك، بملاحظة قاسية أو سخرية أو توبيخ، لا تشعري بالاحراج من التعبير عمّا شعرت به، فكلّنا لدينا مشاعر وأحاسيس، هذا لا يعني أن تخلقي مشهداً عظيماً من كل اساءة الاّ أنّه يجدر بك تنبيه من أساء اليك بكل تهذيب ولياقة كي لا يتمادى أكثر، اخلعي عنك قناع تقبّل كل ما يقال لك حين يكون في داخلك بركان يشتعل.

- الادعاء بحب شيء، فقط لشهرته:

إن كنت لست من محبات كيم كاردشيان، أو من مهووسات انستغرام، لست مضطرة الى الادعاء بولعك بهما فقط لتكوني كالأخريات، يحقّ لك أن يكون لك رأيك الخاص حتى ولو كان مخالفاً للأغلبية، وإن حكم عليك الآخرون لعدم سيرك خلف التيار السائد، فاعرفي أنك مع أناس لن يحترموا أي رأي لك في كل الحالات.

- الادعاء أنك أغبى من الحقيقة:

لم تعد الفتاة الغبية هي التي تلفت الانظار والانتباه عوضاً عن الفتاة الذكية، هذه النظرية يجب أن تموت وتختفي الى الأبد، حين تفهمين ماذا يدور حولك لا تدعي أنك بعيدة عن الواقع.

- الادعاء أنك ملاك على الأرض:

في كل واحدة فينا عيوب وثغرات، نقترف الأخطاء، الهفوات، ننغر، نسير خلف الوهم، نغار، نضمر الشر أحياناً ونعظم الأمور حتى، لا يمكنك الادعاء أنك منزهة عن أي عيب أو اخفاق لأن هذا هو العيب الأكبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads