المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رحيله عن أرسنال.. بالأرقام| كشف حساب أرسين فينجر مع المدفعجية خلال 22 عامًا

الجمعة 20/أبريل/2018 - 01:46 م
حسن محمد
طباعة
أعلن الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال نهاية مسيرته مع المدفعجية بنهاية الموسم الحالي، بعد 22 موسمًا كان فيها على رأس المهمة الفنية للفريق الإنجليزي.

وفي التقرير التالي تستعرض "بوابة المواطن" أبرز أرقام فينجر مع أرسنال:- 

- تولي فينجر المهمة الفنية للفريق موسم 1996، خاض 1228 مباراة بواقع 823 في الدوري الإنجليزي و109مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي و73 لقاء في كأس الرابطة و177 مباراة في دوري أبطال أوروبا و14 لقاء في الأدوار التأهيلية لدوري الأبطال و23 لقاء في الدوري الأوروبي.

- حقق الفوز في 704 مباراة بنسبة 57 %.

- أول مباراة للمدرب الفرنسي أرسين فينجر في قيادة أرسنال كانت بتاريخ الـ12 من أكتوبر عام 1996 أما فريق بلاكبيرن روفرز.

- المدفعجية حققوا الفوز في ذلك اليوم بهدفين نظيفين على ملعب ايوود بارك، وسجل كلا الهدفين النجم التاريخي للفريق ايان رايت.

- حقق فينجر أكبر انتصار له مع أرسنال ضد كل من ايفرتون، ومديلزبره وسلافيا براغ في أعوام 2005 و2006 و2007 على التوالي، بنتيجة سبعة أهداف نظيفة.

مع فينجر تعرض أرسنال لأكبر من هزيمة تاريخية، أبرزها كان أمام مانشستر يونايتد بثمانية أهداف لهدفين في عام 2002.

وفاز فينجر بـ7 بطولات لكأس الاتحاد الإنجليزى مع أرسنال، و3 بطولات لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، و7 ألقاب"الدرع الخيرية"، وخسر فينجر نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2006 أمام برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads