المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكرملين يقرر دعم الإتفاق النووي الإيراني

الإثنين 23/أبريل/2018 - 12:44 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إنه من الضروري على جميع الأطراف، أن تمتثل، لشروط الصفقة النووية الإيرانية، مؤكدًا أنه لا يوجد بديل لها.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الاثنين: "تواصل روسيا الالتزام بموقفها بشأن الحفاظ على صلاحية ما يسمى بالاتفاق الإيراني، ونعتقد أنه لا يوجد بديل للاتفاقية، وأنه يجب على جميع الأطراف تنفيذه".

ومن المقرر أنه وفي منتصف شهر مايو المقبل، سيعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن نتائج المشاورات ما بين بلاده، و3 دول أوروبية هي بريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، لتحديد ما إذا كانت واشنطن، ستبقى في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني، أم ستنسحب، وذلك في حال لم يعمل "الشركاء الأوروبيون على "تصحيح عيوبه".

يشار إلى أن التوقيع على اتفاق البرنامج النووي الإيراني، تم يوم 14 يوليو عام 2015، في النمسا، وذلك بعد سلسلة من المفاوضات الصعبة بين سداسية الوسطاء الدوليين، والتي ضمت، إلى جانب روسيا، كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، والصين، بالإضافة إلى ألمانيا العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي من جهة، وإيران من جهة أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads