المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن"| نصائح الخبراء للتعامل مع أخت الزوج المريضة بالتسلط

الإثنين 23/أبريل/2018 - 06:28 م
مروة محمد
طباعة
"أنا خلاص زهقت منها ومش عارفة أعمل معاها إيه والله أنا حاسة إن طلاقي هيكون على إيديها".. هكذا بدأت إحدى النساء شكواها إلى محررة "بوابة المواطن" من زوجة أخيها المتسلطة.

وأضافت قائلة: "أنا عندي 30 سنة ومتجوزة بقالى 5 سنين وعندي ولد وبنت حياتي حياة عادية ومثالية إلى حد ما وتقدر تعتبرها عادية يعني عايشين يوم حلو ويوم وحش زينا زي أي بيت".

وتابعت: "تعرفت على جوزي في الشغل وحبينا بعض جدًا وجه اتقدملي واتجوزنا وارتبطنا بعض 4 سنين حب وأمه ست طيبة جدا وحنينة أوى عليا بس مشكلتها الوحيدة في بنتها اللي يقرب من بنتها ممكن تاكله".

وقالت أيضًا: "بنتها متجوزة بس هيا دايما مصدر للمشاكل في أي مكان تحسها ماشية وساحبة المشاكل وراها ومفيش مرة تيجي بيتي إلا وتقوم خناقة بيني وبين جوزي وممكن أغضب فيها هيا إنسانة مريضة".

واستكملت: "أخت جوزي مريضة برغبتها المستمرة في التسلط فهى دائمة التسلط والتدخل فيما لا يخصها فتحب أن تعرف كل شئ ويكون لها رأي نافذ في كل شئ حتى ولو كان في حياتي الخاصة ولا تحب أحدا أفضل منها وجربت أكثر من مرة الشكوى إلى حماتي وفوجئت بها غاضبة مني وقامت بزيادة المشكلة مع زوجي".

وتابعت: "حماتي لا تحب من يأتي بسيرة ابنتها في أي شئ فبنتها من حقها فعل كل ما تريده دون أي حساب فماذا عليا أن أفعل الآن فهل عليا أن أقوم بهدم بيتي وتشتيت حال أولادي أم ماذا أفعل فقد احترت كثيرا مع تلك المرأة المريضة وحماتي التي لا تعتبر حكما عادلا فيما بيننا".

رد الخبراء على هذه المشكلة

على الفور توجهت محررة "بوابة المواطن" إلى الخبراء وقامت بعرض المشكلة عليهم ليقروا جميعا بأن الطلاق وهدم البيت ليس هو الحل ولكن الحل يكمن في عدة طرق هامة في إيقاف هذه المرأة عند حدها لتتوقف عما تقوم به من مضايقات مختلفة وقدموا لها طرق التعامل معها وهى كالتالي:

طرق التعامل مع أخت الزوج المريضة بالتسلط 

نصح الخبراء الزوجة بعدم تكوين أي صداقات معها لأنها لن تكون صديقة جيدة لكي مطلقا بالإضافة إلى ضرورة وضع حدود لها في التعامل وعدم السماح لها بتخطي هذه الحدود.

كما نصحوها بضرورة احترامها لعدم إقامة المشاكل وزيادة الفجوة مع زوجها وحماتها فاحترامها من احترام الحمى والزوج.

وعلى الزوجة تجنب الدخول معها في أي نقاش أو حوار أو التدخل في أي شئ يخصها من قريب أو بعيد وعليكي الحذر منها لأن مثل هذه الشخصية غيورة جدا فمهما حاولت التقرب منك فهى تغير حتى من نفسها.

نصحوها الخبراء بألا تكون السبب مطلقا في الغضب والزعل بين زوجها وأخته لكي لا تزيد من تسلطها عليها ولكن ينبغي عليكي ألا تثقي بها مطلقا مهما أوهمتكى بدور الحب والإخوة.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads