المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 سيناريوهات لمشاركة الزمالك بإفريقيا الموسم المقبل

الجمعة 27/أبريل/2018 - 09:47 م
حسن محمد
طباعة

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مبارياته ببطولة الدوري الممتاز بفوز غالي على غريمه التقليدي الأهلي بهدفين مقابل هدف في القمة 116، ليحقق انتصارا غائب منذ 11 عاما.

 

وخرج الزمالك رسميا من المنافسة على المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بعدما فقد المركز الثاني لصالح منافسيه الإسماعيلي والمصري.

 

ولكن يتبقى للزمالك حظوظ في المشاركة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، وفي التقرير التالي نستعرض 3 سيناريوهات لمشاركة الزمالك إفريقيا.

 

1_ المركز الثالث:

 

يحتل الزمالك حاليا المركز الثالث برصيد 61 نقطة وبفارق 3 نقاط عن المصري صاحب المركز الرابع، ولكن يتبقى للفريق البورسعيدي 4 مباريات، وفي حالة عدم قدرة الفريق البورسعيدي على الوصول لعدد نقاط أكبر من 61 فأن الزمالك سيشارك رسميا في الكونفدرالية الإفريقية باعتباره صاحب المركز الثالث.

 

2_ الفوز بالكأس:

 

وصل الزمالك لدور الـ8 لبطولة كأس مصر ويواجه فريق الإنتاج الحربي الأربعاء المقبل، وفي حالة الفوز سيضرب موعدا مع الدراويش في نصف نهائي البطولة، وسينجح الزمالك في ضمان المشاركة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية في حالة الفوز بالكأس.

 

3_ فوز فريق من المربع الذهبي باللقب:

 

في حالة فشل الزمالك في التتويج بالكأس، تبقى أمام الفارس الأبيض فرصة وحيدة وهي تتويج الأهلي أو الإسماعيلي باللقب وعدم صعود أي فريق من خارج المربع الذهبي للدوري للمباراة النهائية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads