المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم| 28 أبريل.. حكايات من قلب التاريخ

السبت 28/أبريل/2018 - 09:32 ص
مروة محمد
طباعة
يأتي اليوم السبت، الموافق 28 شهر أبريل، بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن"، اليوم، حدث في مثل هذا اليوم على أكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية
حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية الكثير من الأحداث السياسية التي أثرت في مجرى تاريخ الكثير من البلاد ومنها عام 1917 الولايات المتحدة تعلن الحرب على ألمانيا وذلك أثناء الحرب العالمية الأولى، وفي عام 1939 أدولف هتلر يعلن إلغاء ميثاق عدم الاعتداء الذي سبق أن وقعه مع بولندا.

وفي نفس اليوم من عام 1952 نهاية الاحتلال الأمريكي لليابان بتوقيع معاهدة السلام مع اليابان في سان فرانسيسكو، وفي عام 1969 الرئيس الفرنسي شارل ديغول يستقيل من منصبه ويعلن اعتزاله للعمل السياسي وذلك عقب الاضطرابات الاجتماعية والطلابية التي شهدتها فرنسا عام 1968.

وفي اليوم ذاته من عام 2004 مقتل 108 مسلم في مواجهات بين قوات الأمن وإسلاميين جنوب تايلاند وذلك بعد اقتحام قوات الأمن لأحد المساجد وقتلت 32 شخص كانوا بداخله مما ولد هذه المواجهات، وفي عام 2009 الرئيس الأمريكي باراك أوباما يختار العالم الحائز على جائزة نوبل أحمد زويل ضمن مجلسه الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية
يوافق هذا الاحتفال الاحتفال بالعديد من المناسبات ومنها اليوم العالمي لذكرى العمال الذين قضوا نحبهم أو تعرضوا لعاهات نتيجة عملهم، كما يوافق يوم الحداد الوطني في كندا، ويوافق يوم الأبطال الوطنيون في بربادوس.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية
شهد مثل هذا اليوم ميلاد الكثير منالشخصيات الفنية التي أثرت في الحياة السينمائية بأعمالهم ومنهم عام 1941 ولد نور الشريف الممثل المصري، وفي عام 1971 ولدت بريدجيت مويناهن الممثلة الأمريكية، بينما ولدت جيسكيا ألبا الممثلة الأمريكية عام 1981.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads