المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. مرتضى منصور يهاجم وزير الشباب والرياضة

السبت 28/أبريل/2018 - 01:22 م
طارق فؤاد
طباعة
واجه المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك ، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، خلال تواجده في لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، لمناقشة أزمة النادي الأخيرة ، بالحالة المتردية التي وصلها له النادي ، في ظل اللجنة المالية المكلفة منه لإدارة الزمالك ماليا .

واستعرض رئيس الزمالك ، الأوضاع الصعبة للقلعة البيضاء منذ أن وطأة أقدام لجنة وزير الشباب والرياضة النادي من شهر ونصف ، ومدي المعاناة التي يعانى منها الزمالك في مختلف النواحي الإنشائية والرياضية والاجتماعية .

وكشف مرتضى منصور ، أن علاقته بالوزير كانت جيدة للغاية بين الطرفين، وانه كان يكن له كل الاحترام والتقدير ، وأن الوزير شخصيا كان يشيد بالثورة والطفرة الإنشائية التي حدثت بالنادي خلال ال 4 سنوات الماضية ، لكن للأسف الاختلاف في الرأى أفسد للود قضية ، وهو ما ظهر من الانقلاب المفاجئ على الزمالك ، والتعامل معه كمركز شباب ، وليس نادي له الملايين من عشاقه ومحبيه والمنتمين له .

وأوضح رئيس الزمالك ، أن وزير الشباب والرياضة ، لم يدافع من قريب أو بعيد ، عن الزمالك في ظل الحملة الشراسة التي يتعرض لها ، مشيرا بأن الزمالك هيئة رياضية تابعة لوزارة الشباب والرياضة ، وكان يجب على وزير الشباب والرياضة الدفاع عن النادي .
وكشف منصور ، أن لائحة النادي الاساسية التي وافق عليها أعضاء الجمعية العمومية ، وأقرتها وزارة الشباب والرياضة ، واللجنة الاوليمبية ، وتم نشرها في جريدة الوقائع المصرية ، لا تعترف باللجوء الى مركز التسوية وفض المنازعات ، وتمنح النادي حق اللجوء الى القضاء . 

وتحدث رئيس النادي ، عن اللجنة المالية المكلفة من وزارة الشباب والرياضة لإدارة النادي ، قائلا بأن أحد موظفي اللجنة ، تقدم ببلاغ ضد موظفين بالنادي ، بتهمة غير صحيحة ، وتم حبسهما رغم معاناة أحد هؤلاء الموظفين بمرض الربو ، موضحا بانه تمت مخاطبته ، لإقناع اللجنة بالتنازل عن القضايا ، لكن دون جدوي ، لتقوم المحكمة بتبرئة ساحتهما من القضية في أول جلسة .

وكشف منصور ، أن أحد أفراد اللجنة المالية ، من خلال صفحته على الفيس بوك ، يتهكم على الزمالك بشكل دائم ومستمر .

وأوضح رئيس الزمالك ، أن أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة ، وافق على الإجراءات الخاصة بفتح الحساب البنكي للزمالك ، وانه اعتمد محضر مجلس الادارة .

وكشف مرتضى منصور ، بأن اللجنة المالية المكلفة من جانبه ، قامت بتسريب عقود لاعبي الفريق والعديد من الاوراق السرية ، والتي تم تداولها على العديد من القنوات الفضائية والمواقع .

وتحدث رئيس الزمالك ، عن تعرض فريق الكرة للحجز في أحد الفنادق بسبب عدم قيام اللجنة المالية بصرف مصاريف المعسكر ، وانه ادارة الفنادق هددت بالحجز على متعلقات اللاعبين والجهاز الفني ، قبل تدخله شخصيا وتسديد المصاريف لإنقاذ الموقف .
وأوضح منصور ، أن اللجنة المالية المتواجدة من الوزارة بالنادي ، قامت بالتعنت في صرف مصاريف الرحلة العلاجية ، لحارس الفريق أحمد الشناوي الى المانيا ، ولولا تدخل المهندس هاني ابوريده رئيس اتحاد الكرة و تحمل علاج اللاعب والعملية الجراحية .

وكشف رئيس الزمالك ، عن ارتكاب اللجنة المالية مخالفات من خلال التوقيع على عقود وعلى الشيكات ، خاصة وأن لائحة النادي ، تنص على أن التوقيع من حق رئيس النادي أو من يفوضه وينوب عنه هو المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب الرئيس ، و الدكتور حازم ياسين أمين الصندوق .

وتحدث رئيس الزمالك ، عن توجيه الدعوة لوزير الشباب والرياضة لحضور مباراة الزمالك الافريقية أمام ولايتا ديتشا الاثيوبي ، وتجاهل الدعوة والحضور ، في الوقت الذى حضر فيه مباريات الاهلى والمصرى البورسعيدي .

وتعجب رئيس الزمالك ، من عدم حضور وزير الشباب والرياضة حضور حفل أفتتاح المبنى النهري للنادي ، في الوقت الذى قام بتفقد منشآت بالاسماعيلية لم تكتمل بعد ، مشيرا أن مجلس الادارة كان حريصا على وضعه اسمه على لافتة الافتتاح .

وكشف مرتضى منصور ، بأنه رفع قضية بالقضاء الاداري ، للطعن على قرار تشكيل ، لرفع الحرج عنه ، لكنه فوجي بتواجد محامي من الوزارة للدفاع عن قراره ، بخلاف تضامن كلا من ممدوح عباس وهاني شكري ومصطفى عبد الخالق ، وتكليف مجموعة من المحامين للدفاع عن قرار تشكيل اللجنة المالية .

وأكد رئيس الزمالك ، أن جميع العضويات الاستثنائية و الخاصة " بالقضاة والنيابة أو مجلس الدولة ورجال الشرطة والجيش والصحفيين واسر شهداء الشرطة والجيش " سليمه بخطابات من الجهة الادارية ، حيث كان أخر خطاب وصل للنادي ، بتوقيع أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة في يناير 2018 ، بالتأكيد على قانونية وصحة موقف النادي في العضويات المستثناة .

وكشف رئيس الزمالك ، بانه في البداية تم تشكيل لجنة ثلاثية من الجهة الادارية لفحص العضويات ، وأكدت صحتها وعدم وجود أي مخالفات ، لكن الأمر لم ينتهى وتم تشكيل لجنة خماسية لفحص العضويات مجددا ، على الرغم من وجود اسم شخصيات بارزة تمثل جهات سيادية بالدولة ، وانه من الوارد أن يتم تسريب بيانات هؤلاء الاشخاص لدول معادية ، مثلما حدث في تسريب عقود لاعبي الفريق . 

وتحدث رئيس الزمالك ، بانه كان الهدف من تشكيل اللجنة المالية من الاساس ، هو التحقيق في موضوع الحساب البنكي الخاصة ، والاتهامات الموجهة لمجلس الادارة بالإتجار في العملة ، لكن الموضوع تحول الى التفتيش في جميع الاوراق والمستندات ، وعقود اللاعبين والمدربين ومرتبات الموظفين ، وفحص العضويات الاستثنائية .

وأكد رئيس الزمالك ، بانه ولأول مرة في تاريخ الزمالك أن تتوفر سيولة مالية في خزينة النادي تصل الى 205 مليون جنية ، بخلاف المبالغ المالية التي تم صرفها على الانشاءات والمباني وتطوير النادي والتعاقد مع صفقات سوبر ستار وتدعيم مختلف الالعاب الجماعية والفردية داخل النادي .

وأوضح رئيس الزمالك ، بأنه للأسف الشديد اللجنة المالية المتواجدة بالنادي حاليا ، كل هدفها هو التحكم وادارة النادي والتصرف في كل كبيرة وصغيرة ، وتهميش دور مجلس الادارة المنتخب من أعضاء الجمعية العمومية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads